صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

المصيلحى يعرض على مدبولى ضوابط إضافة المواليد

25 يوليو 2018



كتب - نشأت حمدى

 

قالت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية إن الدكتور على المصيلحى وزيرالتموين سيعرض على رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الأسبوعى للحكومة اليوم الأربعاء معايير واشتراطات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.
وأكدت المصادر ان باب تلقى طلبات إضافة المواليد الجدد سيبدأ منذ الأول من أغسطس المقبل، على أن يستمر فتح الباب لـ 3 أشهر، تنتهى فى الـواحد الثلاثين من أكتوبر 2018، وفقًا لما أعلنه الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية لافتا إلى انه سيتم إضافة المواليد إلكترونى بالإضافة إلى تلقى الطلبات عبر المكاتب والمقدرة أعدادها بـ 1420 مكتبًا تموينيًا على مستوى الجمهورية إلا أنه لم يتم بعد تحديد خطوات الإضافة على أن يتم إتاحة الخدمة بمكاتب التموين لفترة ثانية يوميًا؛ لسد احتياجات المواطنين.
وشهدت الأيام القليلة الماضية اجتماعات مكثفة بين وزير التميون ووكلاء الوزارة بالمحافظات، اجتمع مع وكلاء ومديرى المديريات لبحث ومناقشة آليات إضافة المواليد على بطاقات ذويهم، مع الأخذ بالاعتبار، فى المقام الأول المواطن والأسر الأكثر احتياجاً، والعمل على تسجيل البيانات بدقة وبجودة عالية.
وطالب وزير التموين خلال تلك الاجتماعات مكاتب التموين، برفع درجة الاستعداد لإضافة المواليد للحالة القصوى مشددا على مديرى المديريات بالتواصل والتواجد مع المواطنين على أرض الواقع والاجتماع مع موظفى مكاتب التموين للاطلاع على الإجراءات وآليات تنفيذ إضافة المواليد بالدقة المطلوبة.
ووجه المصيلحى مديرى المديريات بتقييم المكاتب من حيث جاهزيتها لتقديم خدمة إضافة المواليد وكذلك تحديد المكاتب التى ستعمل لفترتين موضحًا أنه سيتم إرسال منشور يتضمن جميع الإجراءات التفصيلية لإضافة المواليد بكل تفاصيله الأسبوع المقبب.
وأرسلت وزارة التموين منشورا يتضمن جميع الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد وهى «صورة بطاقة الرقم القومى لرب العائلة - إيصال كهرباء لآخر إصدار فاتورة - صورة شهادة الميلاد لجميع الأبناء القصر - صورة شخصية حديثة لصاحب البطاقة التموينية - صورة من الرقم القومى لباقى المستفيدين من بطاقة التموين وبطاقات البدل تالف أو الفاقد 2018».
وفى سياق متصل أكدت وزارة التموين ان مكاتب التموين تواصل استقبال طلبات المواطنين فيما يتعلق باستخراج بطاقات بدل التالف او الفاقد او الفصل الاجتماعى فى مختلف المحافظات وانه بمجرد تسجيل بيانات المواطن إلكترونيا والتأكد من صحتها وكذلك التأكد من عدم وجود ما يمنع من حصول المواطن على السلع يتم استخراج البطاقة وتسليمها للمواطن بنفسه منعا للتلاعب.
وطالبت المواطنين بضرورة كتابة رقم تليفون المحمول الخاص بهم خلال تقدمهم بطلب فى مكاتب التموين لاستخراج بطاقة بدل تالف او فاقد او فصل اجتماعى او بطاقات جديدة لأول مرة وان يكون رقم المحمول مسجل باسم صاحب البطاقة او بأسم احد أفراد الاسرة المقيدين بالبطاقة،حيث يعد ذلك شرطا أساسيا لاستخراج البطاقات وان ذلك حفاظا على حقوق المواطن نظرا لان الرقم السرى الخاص بالبطاقة يتم ارساله على رقم المحمول الذى يتم تسجيله مع الطلب فى مكتب التموين وانه منعا للتلاعب يجب ان يكون التليفون مسجلا باسم صاحب البطاقة او احد أفراد الاسرة شريطة ان يكون مقيدا أيضا بالبطاقة التموينية حتى يتم التأكد ان الرقم السرى يستلمه صاحب البطاقة وليس شخصا آخر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss