صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

«داعش» تعلن مقتل أحد قياداتها فى سيناء

24 يوليو 2018



كتب - مصطفى أمين عامر


يبدو أن الجحيم سوف يستمر فى استقبال المزيد من القتلة خلال الفترة المقبلة، هذا هو حال التنظيم الإرهابى فى سيناء وذلك بعد أن أعلن تنظيم أمس عن مقتل إحدى قياداته فى شبه جزيرة سيناء، وذكر عبر حساباته بموقع تليجرام فى رسالة مقتضبة، أن عضو التنظيم ويدعى أبو جعفر المقدسى قائد التنظيم بمدينة الشيخ زويد تم قتله.
اعتبر منير أديب الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية، أنها من إحدى النتائج المباشرة التى حققتها العملية العسكرية الشاملة (سيناء 2018) والتى بدأتها القوات المسلحة والشرطة فى 9 فبراير الماضى، للقضاء على الإرهاب فى سيناء والتى قتل على إثرها عدد كبير من قيادات وأعضاء التنظيم الإرهابى، مؤكدا أنها حققت على مدار ما يقارب 6 شهور نجاحات كبيرة استهدفت غالبية القيادات النوعية للإرهاب فى سيناء.
وشدد فى تصريحات لروزاليوسف على أن الإرهابيين فى سيناء يعانون من قلة القيادات التى تم القضاء على معظمهم وهو الأمر الذى انعكس على طبيعة عملياتهم التى انخفضت بطريقة ملحوظة وصلت لمرحلة التلاشى تقريبًا حتى إنه بمتابعة مواقعهم لم يعد التنظيم يعلن عن أى عمليات إرهابية منذ فترة.
ونوه أديب الى أن تأخر إعلان إنهاء العملية الشاملة (سيناء 2018) ربما يعود الى الاستمرار فى استهداف قيادات الإرهاب والقضاء عليها.
وقال حسام الحداد الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية إن سقوط المزيد من القتلة من عناصر الإرهاب فى سيناء هو استمرار لما هو مستهدف من قبل القوات المسلحة المصرية وقوات الشرطة للقضاء على الإرهاب فى سيناء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss