صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

بدء الأوكازيون الصيفى أوائل أغسطس

24 يوليو 2018



 كتب ـ نشأت حمدى

 

أعلنت وزارة  التموين والتجارة الداخلية، بدأ العمل بالأوكازيون الصيفى اعتباراً من  6 أغسطس المقبل ولمدة شهر على أن يتم عرض المنتجات والسلع اللازمة بأسعار مخفضة بالأوكازيون وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين.
وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات له أن المشاركة فى الأوكازيون ليست إلزامية على التجار وكل تاجر يرغب فى المشاركة فى الأوكازيون الحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية مؤكدا بأن هناك رقابة صارمة للتأكد من جودة المنتجات المعروضة بالأوكازيون، فضلاً عن مواجهة العروض الوهمية وتحرير محاضر ضد المنافذ المروجة له، على أن تشمل فترة الأوكازيون مرحلة عيد الأضحى المبارك.. وشدد الوزير على ضرورة ان تلتزم الجهات المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع وموضحاً بها السعر قبل وبعد التخفيض خلال فترة الأوكازيون.
 يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة التموين أن مفتشين التموين وإدارة التحريات بجهاز حماية المستهلك والتى تضم عددا من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية   يقومون  بعدد من الحملات على الأسواق وفق خطة محددة تتضمن المرور على عدد من المولات الكبرى والأسواق التجارية المشتركة بالأوكازيون بالمحافظات للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية خلال فترة الأوكازيون الشتوى.
 وأكدت الوزارة  استمرار هذه الحملات المكثفة لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس بما يضر بحقوق المستهلك إضافة إلى تنمية ثقافة حماية المستهلك، وتشجيع المستهلكين على التمسك بحقوقهم ومواصلة هذه الحملات خلال الفترة المقبلة.
 وأكدت وزارة التميون والتجارة الداخلية أن ضوابط إقامة الأوكازيون تتطلب الحصول على ترخيص من مديرية التموين الكائن بها المحال التى ترغب دخول الأوكازيون لمدة 15 يوما قابلة للتجديد بجانب الإعلان عن الأوكازيون باللغة العربية وليست الأجنبية على واجهة المحال.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss