صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

تغريد حسين: حريصون على إبراز قوى مصر الناعمة بموسيقى خيرت وفرقة رضا

24 يوليو 2018



كتبت - مريم الشريف


كشفت الإعلامية تغريد حسين، رئيس قناة النيل الدولية، أن القناة قامت بتجميع تراث فرقة رضا، وأجمل ما قدمت الفرقة على مسارح العالم كله، كى يتم عرض هذه الرقصات كفواصل على مدار اليوم.
وأضافت «حسين» لـ«روز اليوسف» أنها كلفت مدير عام البرامج الثقافية بحصر أهم ما قدمته الفرقة من عروض فى مختلف دول العالم، بالإضافة إلى عرض الموسيقى المصرية مثل موسيقى عمر خيرت، ويحيى خليل على شاشة القناة، مشيرة إلى أنها حريصة على هذا الأمر لإبراز قوة مصر الناعمة وهذا جزء من دور القناة.
وأوضحت أنها قررت عرض حفلات المطربة أم كلثوم التى قدمتها على مسارح مختلف دول العالم مثل باريس، لندن، المغرب، وذلك كسهرات على القناة، تقدم يوم الخميس من أول كل شهر، معبرة عن سعادتها بردود الأفعال التى تلقتها حول عرض حفل أم كلثوم من باريس مؤخرا.
ومن ناحية أخرى أكدت رئيس قناة النيل الدولية، أنها حرصت على احتفاء القناة بذكرى ثورة 23 يوليو أمس، حيث إن البرنامج الصباحى للقناة قدم فقرات متنوعة عن الثورة، كما  تم عرض فيلم «ناصر 56» فى سهرة القناة، فضلا عن أنه تمت إعادة عرض للقاء المهندس عبد الحكيم عبد الناصر فى برنامج «Nile Cruise» والذى عرضته القناة العام الماضى، بالإضافة إلى تقديم بعض الأغانى الوطنية والتى ارتبطت بثورة 23 يوليو، كما استضافت القناة خبراء استراتيجيين وعسكريين فى برنامج «الحوار اليومى»، و«بتوقيت القاهرة» الذين تحدثوا عن ثورة يوليو وأهميتها وآثارها، فضلا عن عرض القناة فيلم تسجيلى عن مشوار وحياة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.
وأشارت إلى بدأ القناة  عرض «مصر فى عيونهم» والتى تتمثل فى رسالة يقدمها سائحون من مختلف الجنسيات إلى مصر، وتعرض على مدار ساعات الإرسال لمدة دقيقتين، لافتة إلى أنها رسالة لايت تقدم من مختلف الأماكن السياحية فى مصر وتهدف إلى التعرف على مصر فى عيون العالم.
كما تحدثت تغريد حسين، عن سفرها إلى كازاخستان الفترة الماضية، وعبرت عن سعادتها بأن تتم دعوة النيل الدولية، وأن يكون هناك جسور ثقافية بين مصر وكازاخستان.
وأضافت أنه كان شيء رائع أن تذهب إلى الأستانة وتسجل مع عمدة الأستانة والوزراء وكبار الشخصيات بحضور الرئيس الكازاخستانى نور سلطان نزار باييف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss