صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

مديرو الكليات العسكرية يتحدثون

23 يوليو 2018



مدير الدفاع الجوى: طلابنا على أعلى مستوى من التدريب والثقافة

 قال اللواء أركان حرب «محمد أبو بكر»، مدير كلية الدفاع الجوى، إن الطالب فى الكلية يتم إعداده عسكريًا وعلميًا على أعلى مستوى، حتى ينتقل إلى وحدته الأساسية، بعد إعداده وتأهيله علميا وعمليا ليكون قادرا على التعامل مع مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة التى تم التدريب عليها فى الكلية بجانب دراسته المواد العسكرية يتم تأهيل طالب كلية الدفاع الجوى ليحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية وبكالوريوس العلوم العسكرية من كلية الدفاع الجوى.
وأوضح مدير كلية الدفاع الجوى، خلال كلمة له فى لقاء مع المحررين العسكريين على هامش تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية منهم طلبة كلية الدفاع الجوي، الدفعة 46 دفاع جوى، دفعة المشير فخرى محمد على فهمى، أن الطالب فى الكلية يتم إعداده ثقافيا وتربويا من أجل إعادة تكوين شخصيته داخل الكلية، وغرس قيم الولاء والانضباط بداخله ويكون جاهزا للتعامل مع وحدته الجديدة متحليا بتقاليد العسكرية المصرية الأصيلة.

مدير الفنية العسكرية: نخرج ضابطا مهندساً يعمل فى الجيش والحياة المدنية

قال اللواء «مصطفى عبد الوهاب»، مدير الكلية الفنية العسكرية، إن الكلية الفنية تحتفل هذا العام بمرور 60 عاماً على إنشاء الكلية، وأن الهدف من الكلية هو تخريج ضابط مهندس، يعمل داخل القوات المسلحة ويساهم فى القطاع المدني، مؤكدا أنه يتم تقديم الدعم العلمى والأدبى والمعنوى لطالب الكلية الفنية العسكرية.
وأضاف خلال كلمة له فى لقاء مع المحررين العسكريين، بمناسبة الاحتفال بتخريج الدفعة 55 لطلبة الكلية الفنية العسكرية، دفعة المشير محمد عبد الغنى الجمسي، أن الكلية الفنية مثل باقى الكليات العسكرية، يتم تطوير العمل فيها سواء أكاديميا أو دراسيا، أو بحثيا، وفق خطط مدروسة، وبصفة مستمرة.

مدير المعهد الفنى للقوات المسلحة: خريجونا مسئولون عن تأمين المنظومة الفنية

قال اللواء أركان حرب «علاء إبراهيم مخلوف»، مدير المعهد الفنى للقوات المسلحة، إن المعهد الفنى يخرج ضابطا فنيا مسئولا عن عملية التأمين الفنى للمعدات داخل القوات المسلحة، وذلك فى تعاون وثيق مع خريجى الكلية الفنية العسكرية. وأضاف خلال كلمة له مع المحررين العسكريين بمناسبة تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية، الدفعة 47 معهد فنى دفعة المشير محمد حسين طنطاوى والجامعيين دفعة يناير 2018، أنه يتم إعداد طلبة المعهد الفنى للقوات المسلحة، بدنيا ومعرفيا وثقافيا وطبيا على أعلى مستوى، كما يتم توفير جميع المقومات والتكنولوجيا الحديثة للطالب داخل المعهد، ليكون فردا فنيا مقاتلا، لمجابهة التحديات والعدائيات المختلفة. ونوه إلى أنه يوجد داخل المعهد جميع التخصصات، ومدة الدراسة تبلغ 3 سنوات، وأن المعهد مسئول عن منظومة التأمين الفنى لمعدات القوات المسلحة، ويتم تدريب الطالب على أحدث المنظومات والأجهزة الحديثة.

مدير الكلية الجوية: طلابنا مؤهلون للعمل فى اليوم التالى للتخرج

 أكد اللواء طيار أركان حرب عزت متولى إبراهيم، مدير الكلية الجوية، أن القوات الجوية تتطور بشكل متسارع وغير مسبوق، موضحًا أن القيادة العامة للقوات المسلحة والقوات الجوية، حريصة على تطوير الكلية، لأنها تعتبر حجر أساس لضخ دماء جديدة سواء كان داخل القوات المسلحة بصفة عامة أو القوات الجوية بصفة خاصة.
وأكد مدير الكلية الجوية أن خريج الكلية الجوية يكون قادرًا وجاهزا للعمل فى اليوم التالى للتخرج بفضل الرحلات الداخلية والخارجية التى يقوم بها الطالب طوال فترة دراسته، وإطلاعه على الخرائط العالمية بجانب لياقته البدنية وجاهزيته القتالية، إذ يتلّقى الطالب فرق التشكيلات الجوية المختلفة.

مدير الكلية البحرية: الطالب يقوم برحلات تدريبية فى الموانئ المصرية والخارجية

قال اللواء بحرى أركان حرب «حسين الجزيرى»، مدير الكلية البحرية، إن طالب الكلية البحرية خلال فترة دراسته بالكلية يقوم بعدد من الرحلات التدريبية داخل وخارج جمهورية مصر العربية، لافتا إلى أن الطالب فى العام الأول يخرج فى رحلات إلى جميع موانئ الجمهورية فى البحرين الأحمر والمتوسط، ثم فى السنة الثانية يزور الطالب عددا من الدول الأوروبية الصديقة، ثم فى السنة الثالثة يتوجه الطلبة فى رحلات إلى الدول العربية الشقيقة، خاصة الإمارات والكويت والسعودية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss