صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

هندسة الإسكندرية تحصد المراكز الأولي فى تحدى إنترنت الأشياء

23 يوليو 2018



حصلت فرق كلية الهندسة- جامعة الاسكندرية على المراكز الثلاثة الأولى فى مسابقة «تحدى مصر لإنترنت الاشياء»، مستوى مشاريع التخرج للعام الجامعى 2017/2018، والتى نظمتها جمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) فرع إدارة التكنولوجيا، بالتعاون مع مجمع الإبداع ببرج العرب، وجامعة الإسكندرية، وأكاديمية البحث العلمى، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وأدار المسابقة مؤسسة حدث للابتكار وريادة الأعمال، وقد قام ا.د. محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا و د. احمد السبكى رئيس شركة واحات السيليكون ود. محمد شديد الرئيس التنفيذى لمجمع ابداع برج العرب بتسليم الجوائز خلال حفل الختام الذى اقيم أمس فى المنطقة التكنولوجية ببرج العرب.
 وصرح الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية بأن فريق DigiMation حصل على المركز اﻻول، وفريق Prognose حصل على المركز الثاني، وفريق A Power team  حصل على المركز الثالث، موضحاً ان المسابقة اقيمت تحت شعار «المدن الذكية المستدامة»، بهدف تعزيز مفاهيم إنترنت الأشياء لدى الخريجين للاستفادة منها فى مشروعات تخرجهم وزيادة الاتجاه إلى تأسيس الشركات الناشئة التى تتيح الحلول الذكية وتطبيقات إنترنت الأشياء بما يتوافق مع التوجهات العالمية الحديثة، وتتماشى مع متطلبات التنمية.
جدير بالذكر أن مشروع تحدى مصر لإنترنت الأشياء انطلق عام 2016 بدعم من شركة إنتل العالمية ومركز الإبداع وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويتبنى المشروع رؤية استراتيجية طموحة تقوم على أساس مجموعة متكاملة من برامج التدريب والتأهيل والدعم الفنى ونقل الخبرات العالمية الحديثة فى هذا المجال، بالإضافة إلى تبنى المشروعات المتميزة وتمويلها عبر الحاضنات التكنولوجية وتوفير فرص قوية لعرض تلك النتائج والإنجازات على المستثمريين ودعم توجه الدولة فى الاعتماد على التطبيقات الجديدة لتعزيز تواجدها على الخريطة العالمية بين مصاف الدول ذات الرؤى الذكية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss