صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

شيكـو: البلطجى حلم حياتى وحققته فى «قلب أمه»

22 يوليو 2018



حوار – أمير عبدالنبى

 

يعيش الفنان شيكو حالة من النشاط الفنى خلال الفترة الحالية, حيث يعرض له فيلم «قلب أمه» بدور العرض السينمائى، حيث حقق من خلال هذا الفيلم نجاحًا ملحوظًا, حيث جاء فى المرتبة الثالثة بسباق الإيرادت وتعدت إيرادته حاجز الـ15 مليون جنية متفوقًا على فيلمى «كارما» لعمرو سعد و«الأبلة طمطم» لياسمين عبدالعزيز، «روزاليوسف» التقت شيكو وتحدث عن العديد من التفاصيل والكواليس الخاصة بالفيلم، كما كشف عن تفاصيل شخصية «تختوخ» البلطجى وإلى نص الحوار.


■ فى البداية.. كيف جاءت ردود الأفعال حول فيلم «قلب أمه»؟
منذ بداية عرض الفيلم حتى الآن ما زلت أتلقى العديد من ردود الأفعال الإيجابية من الجمهور والنقاد وهو الأمر الذى يشعرنى بسعادة غامرة، لأن المنافسة ليست سهلة فى هذا الموسم على الإطلاق لأن هناك ثلاثة أعمال كوميدية من أصل 5 أفلام تعرض بالسباق.
■ هل ترى أن وجود ثلاثة أعمال كوميدية فى موسم واحد أضعف المنافسة؟
 بالطبع لا لأن كل  فيلم مختلف فى محتواه عن الآخر و فيلم «قلب أمه» الذى أقدمه مع صديقى هشام ماجد مختلف تمامًا عن أى عمل آخر يقدم فى نفس الموسم, والصناعة السينمائية فى الوقت الحالى تحتاج منافسة شديدة وفى النهاية الجمهور هو صاحب الاختيار.
■ ما المختلف فى «قلب أمه» عن الأعمال الأخرى؟
الفانتازيا الموجودة بالعمل هى التى تجعل أعمالنا مختلفة عن أى عمل آخر وهى التى تجذب الجمهور, حيث إنهم يبحثون دائماً عن الفكرة المختلفة والجديدة التى تثيرهم لمشاهدتها  وتحقق صدى وهو ما يتواجد بالفعل فى فيلم «قلب أمه».
■ وماذا عن شخصية البلطجى «تختوخ» التى قدمتها؟
«مجدى تختوخ» شخصية جيدة وبها مقدار كبير من الكوميديا وأقدم لأول مرة شخصية زعيم عصابة تتسم بصفات محددة وبها تناقضات تظهر بخفة ظل وفكرة أنها زعيم عصابة فى الأساس كوميدية للغاية، ومنذ فترة طويلة وأنا أتمنى تقديم شخصية البلطجى لأن هذه الشخصية الأقرب لقلبى والحمدلله أننى نجحت فى أدائها.
■ كيف نجحت فى ظهور الشخصية بهذا الأداء المتقن؟
شخصية «تختوخ» البلطجى تطلبت منى مجهودًا كبيرًا فى التحضير وجمعتنى جلسات تحضيرية مع المخرج عمرو صلاح والأستايلست مى جلال لكى يصلوا للشكل الذى ستظهر به شخصية البلطجى، واتفقنا على تفاصيل عديدة مثل البالطو الأسود والحذاء الأبيض فى أسود.
■ ولماذا ظهرت طوال الفيلم بستايل واحد لم يتغير؟
ظهورى طوال الفيلم بستايل لبس واحد فهو لأن تختوخ البلطجى شخصية مثل الكارتون لا يبدل ملابسه فإطلاقا وكذلك الأمر بالنسبة للإكسسوارت.
■ ألم تجد أن قتل «تختوخ» لكل من يعارضه فى الفيلم تصدير للعنف؟
«مجدى تختوخ» فى الفيلم يقتل كل من يعارضه لأنه بلطجى متجبر بالإضافة إلى أن العمل ينتمى للفانتازيا وهو ما نقدمه دائماً فى أعمالنا بالتالى فكرة العنف ليست موجودة كما يقال.
■ ما هى المعايير التى تختارون على أساسها أعمالكم؟
 بالفعل لنا عدة معييار نختار من خلالها أعمالنا السينمائية  وهى الابتكار وعدم التكرار كما نحاول تقديم كل مرة فكرة غريبة وجديدة نبنى عليها الأحداث كما نحاول خلال تنفيذها التجديد حتى لا يشعر الجمهور بالملل.
■ هل من الممكن أن تقدم أعمالا ليست كوميدية؟
لا أحب المجازفة وأشعر بالرضا حينما أكون السبب فى إضحاك الناس، كما أننى لم أتلق أى عروض تمثيل من المنتجين بخلاف الأدوار الكوميدية حتى الآن ونجوم الكوميديا محدودون فى مصر.
■ هل سيأتى وقت تنفصل فيه عن صديقك هشام ماجد؟
لا أفكر إطلاقًا فى الانفصال عن صديق هشام ماجد ولا أتمنى أن يحدث ذلك على الإطلاق فى أى وقت كما أننا لا نفكر فى الانفصال عن بعض فنياً وسنحاول جاهدين خلال الفترات المقبلة تقديم أعمال تنال إعجاب الجمهور لنواصل مشوارنا.
■ هل تمانع عودة التعاون مع صديقكم الثالث أحمد فهمى بعد انفصاله؟
لا أمانع أنا وصديقى هشام ماجد أن نتعاون مرة أخرى مع أحمد فهمى خاصة أن لا يوجد مشاكل من أى نوع بيننا فى الوقت الحالى  ومن الممكن أن نعود للتعاون معاً مرة أخرى فى أى وقت ونحن ندعم فهمى فى أفلامه ومسلسلاته مثلما يدعمنا ويقف بجانبنا لأن هناك علاقة ورابطًا قويًا يجمع بيننا.
■ ما رأيك فى فيلم «حرب كرموز»؟
الحقيقة أننى شاهدت هذا الفيلم وأعجبت به للغاية لأنها نقلة جديدة فى الصناعة السينمائية فى مصر وأهنئ أمير كرارة والمنتج أحمد السبكى عليه, والفيلم يستحق كل النجاح الذى وصل إليه فى شباك الإيرادت، كما أن أمير كرارة فنان مجتهد ويستحق كل خير وأعتقد أن بعد هذا العمل سيكون له شأن كبير فى مصر الفترات المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss