صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أصحاب الحيازات الزراعية يتجمهرون أمام مكاتب التموين لصرف «السولار»

2 ابريل 2012

المحافظات : ايهاب عمر

المحافظات : جمالات الدمنهوري

المحافظات : حسين فتحي

المحافظات : عماد المعاملي

كتب : محمد زكريا

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مصطفى عرفة

المحافظات : نشوى أحمد




أصحاب الحيازات الزراعية يتجمهرون أمام مكاتب التموين لصرف «السولار»
 
 
تواصلت أزمة الوقود امس بالمحافظات واشتعلت المعارك والاشتباكات والبلطجة حيث اقتحم المئات من أهالى قرية السنباط التابعة لمركز الفيوم ديوان عام المحافظة احتجاجا على قيام مسئولى الوحدة المحلية بتسريب حصة القرية بعيدا عنهم وهو ما دفع اهالى القرية إلى توجيه الاتهامات لمسئولى المحليات ببيع حصتهم فى السوق السوداء للتربح منها وطالبوا بإقالة رئيس القرية ومساعديه. ورفض على سنجر سكرتير عام المحافظة مقابلة المحتجين بدعوى انشغاله بمهام أخرى.
 
وتواصلت أزمة الحصول على البنزين بأنواعه بعد حدوث افراجة كبيرة فى السولار والذى توافر بشكل كبير بجميع محطات البنزين وقد فرضت قوات الامن اطواقا امنية على جميع محطات الوقود لمنع تسربه للسوق السوداء وأبعاد البلطجية والمسجلين خطر عن الوصول لهذه المحطات.
 
 
وأكد عادل انور مدير الرقابة التموينية بالفيوم أنه تم ضبط 3 آلاف لتر سولار كانت مهربة من قرية سيلا داخل براميل وتانكات كبيرة موضوعة داخل سياراتى نقل وكانتا فى طريقهما إلى محافظة المنيا وفى بنى سويف شهدت ازمة السولار وبنزين 80 انفراجة ملحوظة.
 
أعلن المحاسب ممدوح الغندور مدير عام وزارة التموين ببنى سويف أن الشركات الخاصة بامداد محطات الوقود بالمحافظة، قامت بإرسال 3 آلاف طن من السولار تكفى المحافظة لمدة أربعة أيام، بالإضافة الى وصول أكثر من 100طن بنزين 80، لسد العجز به داخل المحافظة.
 
 
وأشاد  الغندور بجهود مباحث التموين فى ضبط العديد من قضايا تهريب السولار والبنزين  للبيع بالسوق السوداء.
 
 
وفى الشرقية تمكنت مباحث التموين من غلق 10 محطات لتعبئة الوقود وتموين السيارات تعمل بدون ترخيص، وضبط 300 ألف لتر من السولار والبنزين بأنواعه، وذلك خلال حملة موسعة مشتركة مع مديرية التموين بالمحافظة.
 
 
  وفى أسيوط قطع العشرات من سائقى السيارات الأجرة والملاكى الطريق الزراعى (أسيوط ـ ديروط) احتجاجاً على عدم توافر البنزين والسولار بمحطات البنزين.. كان سائقو السيارات قد توجهوا الى إحدى محطات البنزين بالطريق السريع الزراعى ولم يجدوا تموينا لسياراتهم مما جعلهم يحتجون وينظمون تظاهرة قاموا خلالها بقطع الطريق أمام قرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط.
 
 
وفى سياق متصل تزاحم المزارعون أصحاب الحيازات على مكتب التموين بعد ان تردد تسليم السولار على الحيازات الزراعية حتى يستطيعوا رى الأراضى وحصاد المحاصيل فيما هدد أصحاب المخابز بأسيوط بالتوقف عن العمل بسبب عدم توافر السولار وتراجع دور مديرية التموين من تسليمه لهم حتى وصل سعر الجركن إلى 30 جنيها.
 
وفى الغربية شهدت مدينة طنطا العاصمة ازدحاما شديدا وتكدسا لاعداد كبيرة من السيارات والشاحنات أمام محطات الوقود أدى إلى شلل الطرق العامة والفرعية نتيجة ذلك فى ظل انخفاض الوارد من الحصص المخصصة من السولار والطوابير الطويلة أمام المحطات تواصل انتشارها مما تسبب فى حدوث شلل واختناق مرورى فى بعض الشوارع المحيطة بالمحطات بالإضافة إلى طوابير الجراكن لأصحاب السيارات لتعبئة بعض الزجاجات الكبيرة والجراكن لتزويد سياراتهم التى توقفت عن السير بسبب عدم توافر الوقود خاصة السولار.

فى سياق متصل شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية حملة مكبرة على محطات الوقود وذلك للتصدى لظاهرة بيع المواد البترولية بالسوق السوداء.. وأسفرت الحملة عن ضبط 3 ملايين لتر سولار وبنزين قبل بيعها بالسوق السوداء

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss