صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

..وتتواصل لقاءات الأشقاء

16 يوليو 2018



كتب ـ حسن أبوخزيم

يواصل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وزير الإسكان، اللقاءات وعقد الجلسات التشاورية مع سفراء الدول الأشقاء، فبعد لقائه منذ أيام سفيرى السعودية والأردن،  التقى أمس، راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، السفير البحرينى بالقاهرة، حيث نقل السفير فى بداية اللقاء تهنئة الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء البحرينى، للدكتور مصطفى مدبولى على ثقة القيادة السياسية واختياره لتولى منصب  رئيس  الوزراء، متمنياً له التوفيق والنجاح فى أداء مهام منصبه الجديد.. كما وجه له الدعوة لزيارة البحرين.
وأشاد السفير البحرينى بما حققته الحكومة المصرية من إنجازات ساهمت فى تحسن مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى من خلال الخطوات الجادة التى اتخذتها فى برنامجها للإصلاح الاقتصادى والاجتماعى، معرباً عن تطلعه إلى المزيد من التعاون الاقتصادى، وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة والتبادل التجارى بين شعبى البلدين الشقيقين بما يضمن تحقيق مصالحهما المشتركة ويدعم التوسع فى أطر التعاون الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات.
من جانبه توجه الدكتور مصطفى مدبولى بالشكر لنظيره البحرينى على التهنئة، وكذا الدعوة لزيارة مملكة البحرين، مُشيداً بتميز العلاقات الثنائية التى تربط البلدين الشقيقين، ومؤكداً أهمية تحقيق الاستغلال الأمثل لما تشهده أطر التعاون من زخم كبير وتوافق بين قيادات البلدين فى المواقف السياسية وذلك فى خلق المزيد من مجالات التعاون الاقتصادى بين البلدين للاستفادة من الإمكانيات والخبرات التى يمتلكها الجانبان.
وفى سياق آخر، تلقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريرًا من اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بشأن التوزيع العادل للأراضى المخصصة من شركة «الريف المصرى» لأهالى منطقة المراشدة بمحافظة قنا.
وأشار التقرير إلى أنه فى ضوء مبادرة رئيس الجمهورية بتوزيع مساحة 2445 فدانًا لعدد 987 مستفيداً من صغار المزارعين من أهالى المراشدة بمحافظة قنا لمن تقدم للحصول على أرض وتنطبق عليهم شروط التخصيص، فقد تم إجراء قرعة علنية فى 2/5/2018 لتوزيع الأراضى على المستفيدين من أهالى القرية والسابق تحديدهم طبقا للضوابط المعمول بها بحضور كل الجهات المعنية، كما تم تحديد قطعة أرض تحمل رقمًا لكل مستفيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss