صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

زحام علـى تظلمات الثانوية العامة الكيمياء والفيزياء فى المقدمة

16 يوليو 2018



كتبت - مينرفا سعد - المحافظات ـ خالد حسن - إيهاب عمر- محمد جبر – منال حسين – سارة الهوارى

فتحت كنترولات الثانوية العامة أمس الأحد أبوابها لاستقبال الطلاب المتظلمين على نتيجتهم ولمدة شهر، وكان الإقبال الكثيف من طلاب الشعبة العلمية علوم للتظلم على نتائج امتحانات الكيمياء والفيزياء واللغة الإنجليزية.
وأكد الطلاب المتظلمون أنهم فوجئوا برسوبهم فى الكيمياء والفيزياء رغم أنهم متأكدون من إجابتهم، فيما أشار آخرون إلى أنهم كانوا يتوقعون الدرجات النهائية إلا أنهم لم يحصلوا عليها، وأوضح الطلاب أنهم قاموا بدفع ١٠٠ جينه عن كل مادة يرغبون فى التظلم عليها.
وتبدأ الكنترولات غدًا الثلاثاء فى عرض كراسات الإجابة على الطلاب لكتابة الملحوظات الخاصة بعدم تقدير أجزاء معينة من الكراسة أو وجود أخطاء فى التجميع أو نقل الأرقام بصورة خاطئة من الصفحات الداخلية، أو أى ملحوظة تختص بالتقدير وتؤثر على مستقبل الطالب، لتقوم الوزارة بعدها بإرسالها إلى مستشارى المواد لقراءة ملاحظات الطلاب وتحديد مدى أحقيتهم فى زيادة الدرجات، فيما رفعت الوزارة نماذج الإجابة الرسمية لكل الامتحانات حتى يتمكن الطلاب من استخدامها كمراجع أثناء الاطلاع على كراسات الإجابة.
وفى نفس السياق شهدت لجان التظلمات بمختلف المحافظات زحامًا شديدًا من الطلاب وأولياء الأمور، وسط حالة من الغضب بسبب نتائج تصحيح الامتحانات، حيث قالت والدة الطالبة سالمى سيد بمدرسة الثانوية بنات أن ابنتها «حصلت على درجات كويسة» فى المواد التى حضرت فيها الامتحانات، وشعرت بالمرض فى إحدي المواد وقامت بعمل محضر تأجيل للمادة، وفوجئنا أنه تم تصحيح المادة وحصلت فيها على درجة النجاح مما أدى إلى حصول ابنتى على درجات ضعيفة.
وقال محمد فتحى محمد مدير مدرسة وولى أمر طالب بالثانوية العامة، أن ابنى من المتفوقين حاصل على الدرجات النهائية فى معظم المواد، إلا مادة الجيولوجيا التى شعر فى امتحانها بإعياء وقام بعمل محضر تأجيل للمادة، إلا أننا فوجئنا بأن المادة تم تصحيحها واعطائه درجات ضعيفة فيها، مما أضاع فرصة ابنى فى الالتحاق بكلية من كليات القمة العام القادم.
وأضاف صابر عبدالعال بركات ولى أمر الطالبة «أمل» أنه جاء لعمل تظلم لابنته فى 5 مواد وقام بسداد مبلغ 500 جنيه فى البنك الأهالى ولكن نقل كنترول الثانوية العامة إلى محافظة قنا يسبب إرهاقا شديدا واستنزافا ماديا لأولياء الأموار، لأننى سأسافر قنا 5 مرات ومعى ابنتى ومدرس كل مادة على حدة لإعادة رصد درجات المواد الخمس .. وفى المنوفية أكد مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تلقى تظلمات طلاب الثانوية العامة من خلال لجنة من الوزارة بمدرسة الشهيد مصطفى فوزى المقابلة لديوان عام المديرية بواسطة لجنة من الوزارة، وتعمل طوال 30 يومًا طبقًا لما حددته الوزارة.
وفى الغربية قالت مديرية التعليم أنه تم تخصيص مقر مدرسة طنطا الثانوية بنات بشارع عثمان محمد أمام مبنى كلية الآداب القديم وبجوار إدارة شئون الطلبة لتلقى التظلمات وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا طول المدة المحددة بشأن هذا الصدد، وفى الأقصر أعلن طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم أنه بناء على التعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم سيتم فتح باب التظلمات 30 يومًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss