صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

«السيسى» يؤكد أهمية إتاحة ممارسة الرياضة لجميع فئات المجتمع بالمدن الجديدة

15 يوليو 2018



كتب ـ  أحمد إمبابى وأحمد قنديل  


اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مع  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، والدكتورأشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد أمين نصر رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، وممثلى شركة مجموعة المهندسين الاستشاريين ECG.
وصرح السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية أنه تم خلال الاجتماع عرض تطورات مشروع لإقامة مناطق خدمية متكاملة فى أنحاء مختلفة من الجمهورية على مساحة حوالى 60 فدانًا للمنطقة الواحدة، وتضم كل منها ناديًا رياضيًا، ودورعبادة، ومدرسة، ومجمعاً طبياً، ومركزاً تجارياً وترفيهياً، ومجمعاً للخدمات الإدارية والحكومية، وذلك على نحو يوفر التكامل بين هذه المنشآت وإتاحة استخدام مرافقها فى أكثر من نشاط مشترك.
وفى هذا الإطار، وجه الرئيس باستكمال الدراسة الوافية لهذا المشروع من جميع النواحى، مشيراً إلى أهمية تقديم خدمات متكاملة للمواطنين فى مناطق مجمعة، بحيث يتم التسهيل على المواطنين بحصولهم على خدمات متنوعة فى مكان واحد.
 وأضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع تطرق كذلك لعرض الموقف التنفيذى لعدد من المدن الجديدة، منها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، وذلك من حيث تطور موقف تنفيذ الطرق والمحاور الرئيسية والأحياء السكنية.
كما عرض وزير الشباب والرياضة تطورات تنفيذ المدن والمنشآت الرياضية فى المدن الجديدة، ولا سيما بمدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.
وفى ذلك السياق، وجه الرئيس بمواصلة العمل الدءوب وبذل أقصى الجهد لتصبح المدن الجديدة نموذجًا رائدًا للحياة فى مصر وفق المعايير الحديثة، مشددًا على أهمية أن تتوفر بالمدن الجديدة سبل ممارسة الرياضة لجميع فئات المجتمع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss