صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

«الموبايل» ممنوع أثناء تظلمات الثانوية العامة

15 يوليو 2018



كتبت - مينرفا سعد


يبدأ اليوم طلاب الثانوية العامة فى تقديم التظلمات على النتيجة التى تم اعتمادها يوم الخميس الماضى. حيث تفتح الكنترولات أبوابها من التاسعة صباحا لاستقبال الطلاب وأولياء أمورهم على أن يبدأ رؤية الطلاب لصور كراسات الإجابة بداية من الثلاثاء.
وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن المسئولين بالكنترولات يستلموا إيصال الدفع عن عدد المواد التى يرغب الطالب فى التظلم عليها مع صورة من رقم الجلوس ليبدأوا فى تصوير كراسات الإجابة ليقدموها للطالب يوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن الطلاب يقومون بدفع ١٠٠ جينه عن كل مادة يرغب فى التظلم فيها وترد للطالب فى حاله أحقيته لدرجات إضافية.
وأشار المصدر إلى أن الوزارة أصدرت مجموعة من التعليمات الخاصة بالتظلمات منها منع استخدام الموبايل اطلاقا أثناء الاطلاع على كراسة الإجابة، كما منعت دخول المعلمين مع الكلاب على أن يقتصر الحضور على الطالب مع ولى أمره  والالتزام التام بالموعد الذى يحدده الكنترول.
وأوضح أن الطالب يقوم  بتدوين ملاحظاته بشأن التقدير بخط يده فى النموذج المعد لذلك على أن تقتصر عن وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أوعدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أوعدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، مؤكدا أنه يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما رأى الطالب أنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.
وأوضح أن الكنترولات تقوم بإرسال التظلمات إلى مستشارى المواد ليقرروا أحقية الطالب فى الحصول على درجات إضافية أم لا، لافتا إلى أنه فى حالة وجود زيادة فى الدرجات تتولى الإدارة العامة للامتحانات اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالى والبحث العلمى «مكتب تنسيق القبول بالجامعات» بنتيجة الطالب بعد تعديل درجات المادة أوالمواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق على هذا الأساس.
على الجانب الرسمى توقع د رضا حجازى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن  تقل أعداد التظلمات خلال هذا العام  عن نظيرتها فى الأعوام السابقة، مؤكدا أن حصول كل طالب على حقه هو الأولوية القصوى الوزارة.
وأشار إلى أن الوزارة بدأت اليوم فى تحميل الامتحانات ونموذج الإجابة الخاصة بالثانوية العامة بجميع المواد على الموقع الرسمى للوزارة حتى يتمكن الطلاب من مراجعة النماذج قبيل توجههم لعمل التظلمات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss