صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

تفوق طلابى.. والقاهرة تحصل على نصيب الأسد فى أوائل الثانوية

13 يوليو 2018



كتبت - مينرفا سعد


قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم، تدرك مدى المعاناة التى يعيشها أولياء الأمور بسبب الثانوية العامة، لذا قررت تعديل نظام المرحلة الثانوية بأكمله بدءا من سبتمبر 2018، لخوض تجربة تعليمية حقيقية؛ لرفع المعاناة عن الطلاب.
 أكد الوزير خلال كلمته، بالمؤتمر الصحفى لإعلان نتيجة الثانوية العامة، أمس الخميس، أن التجربة الجديدة خالية من الضغط النفسى.
ولفت الوزير إلى حالات الانتحار التى شهدتها هذا العام قائلا: «هذه الحالة النفسية تؤكد أن امتحان الثانوية العامة أفقد التعليم المصرى كل ما هو جميل وصحيح ولا بد من تغييره».
وجه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الشكر لكافة الجهات المشاركة فى تأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الحالى 2017-2018، والتى شملت كافة قيادات وإدارات وزارة التعليم، ووزارة الداخلية والدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، فضلًا عن وزارات الكهرباء والصحة والسكان والتموين، بالإضافة إلى كل المحافظين ووسائل الإعلام.
 وأضاف شوقى : «نؤمن أن تطوير منظومة التعليم يبدأ من مرحلة رياض الأطفال، ولذلك فإننا ماضون قدمًا نحونظام تعليمى جديد ينتج علماء وفنانين ومبدعين».
وتضمن حديث وزير التربية والتعليم، التطرق إلى ظاهرة تسريب الامتحانات، مؤكدًا أنه للعام الثانى على التوالى لم يحدث أى تسريب، مشيرًا - فيما يخص ظاهرة الغش - أنها ظاهرة تستحق بحثا اجتماعيا وحوارا مجتمعيا، متابعًا: «ليس نجاحا أن أحصل على ما لا أستحق». ​
وأوضح  شوقى أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة بلغت نسبة نجاح 74.3% حيث قدم التهنئة للطلاب الأوائل وأثنى على كل من ساهم فى إنجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسى، وإتمامها على الوجه الذى نرجوه.
واحتلت القاهرة المركز الأول فى عدد الأوائل بـ11 مركز تليه القليوبية بـ7 مراكز.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss