صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أهلًا بالأشقاء

13 يوليو 2018



كتب ـ حسن أبوخزيم

استقبل د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس، سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة، أسامة نقلى، الذى نقل تهنئة القيادة السعودية بتوليه المنصب، وتمنياتها له بالتوفيق فى مهمته.
وقال مدبولى، إن علاقات مصر بالسعودية قوية واستراتيجية، على مستوى القيادتين والشعبين، لافتًا إلى العمل على تعزيز التعاون الوثيق بين البلدين فى مختلف المجالات، خاصةً المشروعات التنموية والاستثمارية، التى سبق مناقشتها مع صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، خلال زيارته لمصر».
وأضاف: «هدفنا تشجيع الاستثمار فى مصر، وخلق مناخ جاذب للاستثمارات، ونحن كمصريين نقدر الدعم الذى قدمته المملكة العربية السعودية ودول الخليج، بعد ثورة 30 يونيو، ونعمل فى هذه المرحلة على تعميق الاستثمار المشترك، وتشجيع المستثمرين السعوديين على ضخ استثماراتهم فى مصر، وتذليل أى عقبات»، مشيرًا إلى أن هؤلاء المستثمرين سيكونون سفراء لمصر فى المملكة.
من جانبه أعرب السفير السعودى عن امتنانه لتعاون جميع الوزراء، والأجهزة فى الملفات المشتركة بين البلدين، لافتًا إلى أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على زيادة التعاون المشترك بين البلدين.
فى سياق متصل التقى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، السفير الأردنى بالقاهرة، على العايد، حيث نقل السفير فى بداية اللقاء تهنئة رئيس الوزراء الأردنى لرئيس الوزراء على ثقة القيادة السياسية، وتوليه المنصب، معربًا عن تطلعه إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين لآفاق أرحب.
وتوجه مدبولى بالشكر لنظيره الأردنى، مشيدًا بالعلاقات القوية التى تربط مصر بالأردن قيادةً وشعبًا، ومؤكدًا ضرورة العمل معًا على مضاعفة حجم التعاون الاقتصادى بين البلدين، وهو ما سيتم بحثه خلال اللقاءات المشتركة، خاصةً أن هناك دعمًا قويًا من القيادة السياسية فى البلدين، الرئيس عبدالفتاح السيسى، والملك عبدالله الثانى بن الحسين.
وأكد السفير الأردنى أن علاقة مصر والأردن استراتيجية لأبعد الحدود، وأن هناك تطابقًا بين قيادات البلدين فى المواقف والرؤى السياسية، وأن هناك مجالاً واسعًا لزيادة التعاون الاقتصادى، مشيرًا إلى التقارب بين الشعبين خاصةً أن الأردن يعمل بها حاليًا نحو مليون مصرى يساهمون فى المشروعات التنموية، كما يوجد جالية أردنية مقيمة فى مصر تقدر بنحو 21 ألفًا تتضمن 3 آلاف طالب يدرسون.
وأوضح السفير الأردنى أن حجم الاستثمارات الأردنية فى مصر يزيد على 1,3 مليار جنيه فى عدة قطاعات منها قطاع صناعة الدواء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss