صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الوصايا السبع لـ«حكومة مدبولى» قبل «ثقة» البرلمان

13 يوليو 2018



كتب- نشأت حمدى


أكدت اللجنة المكلفة بالرد على بيان الحكومة أن  الأمانة العامة لمجلس النواب تسلمت أمس الخميس التقرير النهائى حول ختام أعمالها بشأن البيان الذى ألقاه رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى أمام البرلمان على أن يتم تسليمه لهيئة المكتب يوم السبت المقبل.
وطالبت اللجنة فى توصياتها التى حصلت “روزاليوسف” على نسخة منها بضرورة مضاعفة الإيرادات الضريبية لتصل بنهاية البرنامج فى عام 2022 إلى تريليون و160 مليار جنيه، لا سيما أن  الإيرادات الضريبية تمثل المصدر الأساسى للإيرادات العامة فى مصر، لذا تؤمن اللجنة بأن تنمية الموارد العامة يعتمد على إصلاح النظام الضريبى الجمركى، وإن كانت تؤكد ضرورة تنوع المصادر، واللجوء لمصادر غير تقليدية، دون الاعتماد فقط على جمع الضرائب، لما لها من آثار سلبية على الاستثمار انخفاض مستوى المعيشة، ورفع الأسعار.
وأكدت تفعيل أصول الدولة غير المستغلة والحفاظ على أراضى أملاك الدولة من خلال إزالة التعديات عليها، مع مراعاة عدم المغالاة فى تقدير سعر الأراضى المستردة، وتقنين الحالات الجادة بما يوفر للخزانة العامة للدولة 100 مليار جنيه مطالبة  بتطبيق الضريبة على القيمة المضافة، والتى بلغت حصيلتها نجو 209 مليارات جنيه فى العام المالى 2016/2017، بنسبة زيادة 48.5 عن حصيلة ضريبة المبيعات فى العام المالى السابق، لتمثل بمفردها نحو 60.7% من الإيرادات الضريبية الكلية.
وفيما يخص محور الأمن القومى  شددت اللجنة على  رفض جميع الإجراءات الإسرائيلية التى تستهدف تهويد القدس، بجانب التأكيد على أن العمق الليبى هو جزء من أمن مصر القومى مشيدة بموقف برنامج الحكومة لتسوية الازمة السياسية لسوريا كما أشادت  بموقف الحكومة خلال برنامجها من الأزمة اليمنية واستمرار الدعم للأمن الخليجى والموقف الخليجى تجاه القضية.
كما طالبت اللجنة البرلمانية، فى تقريرها للرد على برنامج الحكومة فى محور الأمن القومى بضرورة استكمال الحكومة لمنظومة كاميرات المراقبة.
وشددت اللجنة، فى تقريرها على مواجهة الآليات الدعائية للتنظيمات الإرهابية ومنع الإرهابيين من استغلال تكنولوجيا المعلومات.
وشددت اللجنة فى تقريرها على  استمرار نظام العلاج على نفقة الدولة لحين التطبيق الكامل لنظام التأمين الصحى الشامل، مع ضرورة توفير دعم إضافى له، لضمان استمراره والارتقاء بالخدمة، وتسهيل حصول المواطن على قرار العلاج
 وأعلنت اللجنة تأييدها الكامل لما يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية من إدارة رشيدة وواعية لملف سد النهضة وصولاً لتحقيق الأمن المائى للمواطن.
وأشادت اللجنة باستهداف الحكومة زيادة الأراضى الزراعية الى 10،66مليون فدان خلال 2018-2019 كما  أشادت بحرص الحكومة على تحقيق اكتفاء ذاتى من الأسماك لتصل معدلات الإنتاج فى 2022 نسبة تغطي 97% من الاستهلاك كما أثنت على خطة الحكومة لتطوير 4741 قرية على 6 مراحل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss