صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

صحة المصريين فى أمان

12 يوليو 2018



 تضع القيادة السياسية ملف «الصحة» على رأس أولوياتها، ففى السادس من يوليو 2018 أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسى، حزمة من الإجراءات الإصلاحية لقطاع الصحة للنهوض بالخدمات المقدمة لغير القادرين، ترتكز على عدة محاور، تعمل وزارة الصحة على تنفيذها، وتشمل القضاء على قوائم الانتظار والقضاء على فيروس «سى» وتأمين احتياطى استراتيجى من اللقاحات والأمصال والألبان الصناعية.
 حيث رصدت الدولة 6.1 مليار جنيه لتطوير 29 مستشفى نموذجيا و5 مليارات و600 مليون جنيه للقضاء على فيروس «سى»، حيث يرتكز المشروع على منع انتشار الفيروس، وفحص 45 مليون مواطن بالكاشف السريع بتكلفة 2 مليار و322 مليون جنيه، وعلاج 2 مليون و150 ألف مواطن بنسبة 5 % من المفحوصين بتكلفة 3 مليارات و250 مليون جنيه.
 وللقضاء على قوائم الانتظار لمرضى الجراحات الحرجة والتدخلات المتقدمة رصدت ميزانية تقدر بـ606 ملايين و910 آلاف جنيه، علاوة على رصد 2.5 مليار جنيه لتأمين احتياطى استراتيجى من اللقاحات والأمصال، حيث تم توفير طُعم «السولك» لأول مرة لإعطائه للأطفال عمر 4 شهور، وتوفير 16 مليون جرعة لقاح للحصبة والحصبة الألمانية.
فيما تم التعاقد مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوريد 22.5 مليون عبوة لبن أطفال «12 مليون عبوة تحت سن 6 أشهر، 3 ملايين مخزون استراتيجى، 6 ملايين فوق 6 أشهر، 1.5 مليون مخزون استراتيجى»، بمتوسط توريد 1.5 مليون عبوة شهريا.
كما أطلقت وزارة الصحة البرنامج التحفيزى للمتميزين فى مجال الصحة من خلال تقديم كأس الجدارة وأوسمة ومنح تعليمية شهريا لإبراز النماذج الإيجابية فى المجتمع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss