صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

وزير المالية لـ«النواب»: أموال التأمين الصحى ستتمتع بمزايا التأمينات والمعاشات

11 يوليو 2018



كتب - حسن ابو خزيم ــ حسن عبد الظاهر


أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن التعديل المقترح من الحكومة على بعض أحكام قانون المحاسبة الحكومية يقضى بأن تتمتع أموال التأمين الصحى بما تتمتع به أموال التامينات والمعاشات من مميزات.. موضحاً  أن الهدف الرئيسى من ذلك هو حماية أموال التأمين الصحى.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أمس، برئاسة الدكتور حسين عيسى، لمناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون المحاسبة الحكومية.
وأكد الدكتور معيط، أن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المحاسبة الحكومية هدفه الرئيسى مواكبة التغيرات التى طرأت على المعاملات المالية خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن القانون الحالى يتعامل مع الشيك الورقى، وهو أمر لم يعد موجودا على أرض الواقع. وأضاف معيط، أن ميكنة المعاملات المالية بالدولة والتى بدأت الحكومة فى تنفيذها بالفعل تستهدف تحصيل مستحقات الدولة بشكل كامل، ووقف عمليات الهدر فى الموارد وترشيد الإنفاق العام والاستفادة منها بشكل كبير فى تنفيذ خطط الدولة التنموية والاقتصادية.
وأشار معيط إلى أن هناك حالات اختراق حدثت لنظام المعاملات المالية المتعلق بصرف رواتب الموظفين قبل عيد الفطر، مشيرا إلى أن ذلك كان مرتبطا بتسرب الرقم السرى لبطاقات الصرف من البنوك خلال عملية نقلها من البنوك إلى الموظفين من جانب موظفين آخرين، وتمت مواجهتها.
ولفت معيط إلى أن وزارة المالية قامت بتغيير نظام المراجعة الداخلية فى هذه المعاملة، من خلال إرسال اثنين من الموظفين لاستلام البطاقات من البنوك والتوقيع عليها.
فيما شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مراسم توقيع اتفاق لدعم تطوير قطاع الرعاية الصحية بقيمة 530 مليون دولار، حيث قام بالتوقيع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وناجى بن حسين مدير بالبنك الدولى، بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الزمالك «قَلب على جروس»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ادعموا صـــــلاح
سَجَّان تركيا
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss