صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة ترسم خريطة المستقبل

11 يوليو 2018



كتب . حسن أبوخزيم


خلال اجتماعين منفصلين، التقى د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى وعددا من مسئولى الوزارة لاستعراض محاور خطة الإصلاح الإداري، ومتابعة الاجراءات الخاصة بإنشاء صندوق مصر السيادى لاستغلال الأصول غير المستغلة.
وخلال الاجتماع الأول، عرضت وزيرة التخطيط الرؤية الحاكمة لخطة الإصلاح الإداري، حيث تهدف استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030» إلى الوصول إلى جهاز إدارى كفء وفعال، يتسم بالحوكمة، ويُعلى من رضاء المواطن ويخضع للمساءلة، ويسهم بقوة فى تحقيق الأهداف التنموية للدولة ورفعة شأن الأمة المصرية، علاوة على أن خطة الإصلاح الإدارى تتضمن عددا من المحاور الفرعية، وهى التطوير المؤسسي، وبناء وتنمية القدرات، والإصلاح التشريعي، وتحسين الخدمات الحكومية، ومنظومة البيانات والمعلومات.
وفى الاجتماع الثاني، كلف الدكتور مصطفى مدبولى بالعمل على أن يكون النظام الأساسى لصندوق مصر السيادى لاستغلال الأصول غير المستغلة وفقاً لأحدث المعايير العالمية فى الإدارة والاستثمار، هذا بالإضافة إلى تنفيذ منظومة متكاملة للحصر الدقيق للأصول غير المستغلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss