صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

تأمين خبز المصريين

11 يوليو 2018



كتب - نشأت حمدى


عقد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا مع مسئولى برنامج الغذاء العالمى بمصر بحضور مانجستاب هايلى مدير البرنامج الإقليمى بمصر، ويوكينا كويكى مسئول إدارة سلسة الإمداد والتوريد، وأمانى جمال الدين مدير برامج، والدكتور خالد شاتيلا مسئول برامج.
الاجتماع جاء لبحث أوجه التعاون المشترك بين برنامج الغذاء العالمى ووزارة التموين فى العديد من المجالات والأنشطة ذات الصلة بعمل الوزارة وجهاتها التابعة،وتمت  مناقشة ما تم تنفيذه من برامج مشتركة بين الجانبين، وكذلك  الاتفاق على دراسة عدد من البرامج الجديدة والمقترحة للتنفيذ بالتعاون بينهما.
وتشمل مجالات التعاون المشتركة بين الجانبين والجارى تنفيذها، منها رفع كفاءة سلسة إمداد القمح فى كافة مراحل التداول بما ينعكس بشكل إيجابى وفعال على جودة المنتج النهائى وهو الخبز، وكذلك استمرار إضافة العناصر والفيتامينات الغذائية كالحديد على الدقيق المستخدم فى انتاج الخبز البلدى.
واستعرض الاجتماع إعداد نظام معلومات وخرائط جغرافية باستخدام تقنية الـ GIS لكل مراحل تداول وسلسة امداد القمح والدقيق منذ وصوله للموانئ أو توريده محليا وتخزينه بالصوامع والشون وطحنه بالمطاحن حتى توزيعه كدقيق على المخابز، وكذلك دعم صغار مزارعى القمح بمصر وربطهم مع مواقع وأماكن التخزين بالصوامع والشون بما يقلل من حجم الهادر أو الفاقد فى سلسة الامداد وذلك بهدف تحسين الإنتاجية.
كما تطرق الاجتماع لمتابعة الخطة التنفيذية لسير المرحلة الأولى من برنامج الألف يوم الأولى الذى تنفذه مصر فى 5360 قرية، وتستهدف المرحلة الأولى منه 40 ألف سيدة من سيدات الصعيد وهو برنامج تغذية ورعاية للسيدات الحوامل والأطفال حتى  سن عامين.
حيث تم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون بين وزارات الصحة، التضامن الاجتماعي، والتموين وبرنامج الغذاء العالمى وتم  الاتفاق على تشكيل فريق عمل من الجانبين يقوم بالمتابعة التنفيذية لهذه المشروعات وتلك البرامج سواء القائمة بالفعل او المقترحة وتخضع للدراسة فى الوقت الراهن، وسيتم الإعلان عنها لاحقاً.
شهد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ونيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وهشام عكاشة رئيس مجلس ادارة البنك الاهلى المصرى توقيع عقد المرحلة السادسة من مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة والذى ينفذ بالتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والبنك الاهلى المصرى بقيمة 160 مليون جنية مصرى لتمويل 1000 سيارة لخدمات التسويق المتنقلة وتوفر 2000 فرصة عمل دائمة.
ويأتى المشروع فى  إطار توجيهات رئيس الجمهورية فى دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وفقا لشروط ميسره ووفقاً لخطة وبرنامج عمل الحكومة المصرية ووزارة التموين لتوفير فرص العمل للشباب وتم أمس  توقيع  عقد توريد الـ 1000 سيارة (حمولة 1 طن ربع نقل) للمرحلة السادسة من مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة بين كل من الجهاز التنفيذى لمشروع المنافذ التسويقية المتنقلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss