صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

 3 توجيهات رئاسية لتطوير قطاع الطاقة

10 يوليو 2018



كتب - أحمد إمبابى – أحمد قنديل


اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الاثنين، بالدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ووزراء البترول، والتخطيط، والمالية، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول خطة الحكومة لتطوير قطاع البترول، التى تهدف إلى تحديث أنشطة القطاع بصورة شاملة، من أجل تعظيم مساهمته فى عملية التنمية التى تتبناها الحكومة، من خلال العمل بشكل أكثر كفاءة، وجذب المزيد من الاستثمارات، وتطوير الكوادر البشرية وتحسين أدائهم، فضلاً عن تحويل مصر إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول البترول والغاز. ووجه الرئيس بتطوير قطاع البترول من مختلف جوانبه مع التركيز على العنصر البشرى، مشددًا على أهمية رفع كفاءة العاملين وتطوير مهاراتهم، واستغلال الكوادر والخبرات المتوفرة فى القطاع، وتطبيق منظومة حديثة لإدارة الموارد البشرية وتوفير بيئة عمل تحفز العاملين وتشجعهم على الابتكار، وذلك بالاستعانة بالشركات العالمية المتخصصة فى مجال التأهيل والتدريب.
كما وجه الرئيس بتبنى جميع الإجراءات التى من شأنها توفير مناخ جاذب للاستثمارات فى أنشطة البحث والاستكشاف، بما يساهم فى توسيع رقعة مناطق الاستكشافات الجديدة، لتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الإمكانيات والثروات الطبيعية التى تمتلكها مصر، وتكثيف العمل لتحويل مصر إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول، بما يساهم فى دفع عملية التنمية الشاملة التى تشهدها مصر حاليًا. من ناحية أخرى أعرب الرئيس خلال اتصال هاتفى مع  «شينزو آبى» رئيس وزراء اليابان عن خالص تعازى مصر قيادة وشعباً فى ضحايا الأمطار والفيضانات التى تعرضت لها اليابان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss