صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الزراعة: 84 ألف حالة تعد .. و«أبوستيت»: نقل تجربة الرياح الهولندية للمنيا

8 يوليو 2018



كتب - إبراهيم رمضان


كشفت وزارة الزراعة أن إجمالى عدد حالات التعديات بالبناء على الأراضى الزراعية بلغت مليونًا و878 ألفًا و630 حالة تعد، بإجمالى مساحات وصلت إلى 83 ألفًا و779 فدانًا من الأراضى الخصبة.
وأكدت الوزارة  أنه تمت إزالة التعديات على مساحة 487 ألفًا و 803 حالات على مساحة من الأراضى بلغت 27 ألفًا و267 فدانًا و10 قراريط، وأن عدد الحالات التى لم يتم إزالتها ومحرر لها محاضر بناء بالقانون 119 لسنة 2008 بلغت مليونًا و390 ألفًا و827 حالة بإجمالى مساحة تصل إلى 56 ألفًا و512 فدانًا.
ومن جهة أخرى التقى الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و»لاورنس ويستهوف» السفير الهولندى بالقاهرة، وتناول اللقاء بحث تكثيف سبل التعاون الزراعى بين البلدين.
وأكد وزير الزراعة خلال اللقاء الذى عُقد بديوان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك عددا كبيرا من مجالات التعاون بين مصر وهولندا فى مجال الزراعة والقطاعات المرتبطة بها، مشيرًا إلى حرص مصر على تكثيف هذا التعاون والاستفادة من الخبرة الهولندية فى الكثير من المجالات.
وأشار أبوستيت إلى أهمية أن يشمل التعاون المشترك نقل التكنولوجيا الحديثة فى مجالات إدارة استخدامات المياه، وترشيد استهلاك المياه المستخدمة فى الري، فضلًا عن الاستفادة من الخبرة الهولندية فى مجال الصوب الزراعية نظرًا لما لها من دور مهم فى زيادة إنتاجية محاصيل الخضر بما يفتح الباب لزيادة الصادرات الزراعية المصرية منها الى الخارج.. وأكد وزير الزراعة أيضًا، أهمية التعاون فى مجال إنتاج الطاقة باستخدام الرياح باعتبارها أحد أهم مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتى يمكن الاستفادة منها بشكل كبير فى مشروعات الاستصلاح الجديدة، لاسيما فى مشروع استزراع الـ20 ألف فدان بغرب غرب المنيا.
وأوضح أبوستيت أن ضمن مجالات التعاون أيضًا التى ترغب الوزارة فى تكثيفها، تبادل الخبرات الفنية، فى مجال البحث العلمى الزراعي، وعمل رابطة قوية بين المراكز البحثية بين مصر وهولندا، بما يعود بالنفع على الدولتين، وذلك فضلًا عن عمل برامج تدريبية للمهندسين الزراعيين، والباحثين فى مجال الزراعة لتنمية مهاراتهم والاستفادة من الخبرات الدولية، فضلًا عن التوسع فى مجالات تقليل الفاقد لثمار الفاكهة، والخضر، والتوسع فى المكافحة الحيوية لأمراض النباتات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss