صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

موسم صراع الائتلافات على «الأحزاب السياسية»

6 يوليو 2018



1-  التحالف السياسى المصرى الأقوى فى ضم 45 حزبًا آخرها «الحركة الوطنية»

كتبت - هاجر كمال

 

تشهد الساحة السياسية خلال الفترة الحالية ظهورعدد من الائتلافات السياسية، وحيث يسعى كل ائتلاف لضم  أكبر عدد من الأحزاب سواء الممثلة بالبرلمان أو غير الممثلة، ومن بينها ائتلاف «إحنا الشعب» و«التحالف السياسى المصرى» الذى استطاع خلال فترة قصيرة ضم 45 حزبا سياسيا مصريا كان آخرهم حزب الحركة الوطنية، ويأتى ذلك فى الوقت الذى يسعى فيه المهندس موسى مصطفى موسى رئيس الحزب لتكوين ائتلاف سياسى يضم فيه عددا متنوعا من الأحزاب المتواجدة على الساحة السياسية وبالتحديد الأحزاب غير الممثلة فى البرلمان.
من جانبه قال محمد عبدالله المتحدث الرسمى للائتلاف السياسى المصرى، إن فكرة الاندماج غير مطروحة بين قيادات الائتلاف وأنهم متمسكون بفكرة الائتلاف التى نجحت خلال فترة قصيرة فى ضم عدد كبير من الأحزاب السياسية التى لها دور فعال فى الشارع المصرى وكان آخر من انضم للائتلاف حزب الحركة الوطنية الذى أعلن فتح جميع مقراته لخدمة وتيسير أعمال الائتلاف السياسى المصرى. وأكد المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن ائتلاف المعارضة الذى يسعى لتشكيله سيعمل على دعم الدولة فى محاربة الفساد.
وقال موسى إنه يسعى  لتكوين ائتلافه الجديد من خلال اقناع أكبر عدد من السياسيين ومن قيادات الأحزاب السياسية، وكذلك الأحزاب غير الممثلة فى البرلمان والتى يتم التفاوض مع قادتها فى المرحلة الراهنة للانضمام للائتلاف، مشيرًا إلى أنه يعول كذلك على إقناع عدد من البرلمانيين السابقين للانضمام لائتلافه.

2- «احنا الشعب» ينافس على استقطاب 38  حزبًًا قبل الانتخابات المحلية

كتب - محمد السيد


وجاء الاجتماع التحضيرى الأول لتدشين تحالف احنا الشعب ليمثل تهديدًا صريحًا للتحالف السياسى المصرى, وكذلك للجهود التى تقوم بها المرشح الرئاسى السابق موسى مصطفى موسى لضم أكبر عدد من الأحزاب لائتلافه، وبعدما كشف الائتلاف الجديد عن استعداداه للإعلان عن ضم 38 حزبا جديدا إضافة لأحزابه الأربعة الحالية تمهيدًا لخوض الانتخابات المحلية والبرلمانية.
قال السيد الأسيوطى، المنسق العام للتحالف لـ«روزاليوسف»، إن الهدف من الائتلاف مساندة الدولة المصرية، والوقوف بجانب القادة السياسية، وتوعية الشارع  المصرى، والدفع بالشباب لخوض الانتخابات المحلية والبرلمانية، مشيرًا إلى أن الأيام المقبلة سيتم الإعلان عن انضمام حركات شبابية، وشخصيات عامة، ومسئولين سابقين بالدولة، وانضمام أكثر من  37 حزبًا للائتلاف.
وأوضح جمال إسماعيل، رئيس الجزب الاتحادى الديمقراطى، وعضو المجلس الرئاسى للائتلاف، أن التحالف يسعى للدفع بدماء جديدة من الشباب، ومحاولة التخلص من المال السياسى الذى يؤثر على الحياة الاقتصادية فى مصر واستقطابهم للبرلمان أسوةً بالرئيس السيسى مع الشباب «اسأل الرئيس»، الذى  يحدث لأول مرة فى مصر، مشيرًا إلى أننا اقتدينا بهذا المنهج وبدأنا فى تطبيقه على الساحة السياسية فى مصر، مواصلا أن لدينا لجانا متنوعة ما بين التثقيف، والشباب، والمرأة، لإعدادهم فنقوم بإعطاء الدورات التدريبية والتثقيفية وإعطائهم الفرصة للعمل على الساحة السياسية.

3 - رؤساء الأحزاب: نبحث عن الائتلاف الأقوى والأنسب لأيديولوجياتنا

كتب- عبدالجواد خليفة


يأتى التحالف السياسى المصرى المشكل من 45 حزبا سياسيا صغيرا على رأس الائتلافات التى تعد مهددة بفقدان عدد من أحزابها لصالح الائتلافات الجديدة.. ووفقًا لما قاله محمود ياسر رمضان رئيس حزب الأحرار أحد أحزاب الائتلافات لـ«روزاليوسف»، أنه تناقش مع أعضاء المكتب الرئاسى للتحالف السياسيى المصرى، حول كيفية انضمام بعض أعضاء التحالف، لتحالفات أخرى، التى تسعى الى استقطاب أحزاب لتكوين جبهة  قوية،  لافتا إلى أن عدم ظهور إعلان الانضام هو عدم وجود تحالفات قائمة بالفعل. وأكد ياسر أن هناك بعض النوايا التى ظهرت على بعض أعضاء التحالف حول الانضمام مع بعض التحالفات الأخرى لافتًا إلى أن هناك بعض الأحزاب تعمل على مقارنة العروض المقدمة لاختيار الائتلاف الأقوى للانضمام لها.. وأضاف أن هناك حزبا بائتلافنا «التحالف السياسى المصرى» أعتقد أن لديه رغبة فى الانضمام مع تحالف المعارضة الذى يدشنه موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss