صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

المصرى: وضع آلية لتطوير عمل «أكاديمية الطيران» وشركة «سمارت»

5 يوليو 2018



متابعة - أحــمــد ســنــد


فى إطار الاجتماعات الموسعة برؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران وقيادات قطاع الطيران، وفي إطار نشاطاته المعتادة التقى الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى كلًا من الطيار إلياس صادق رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران والطيار رشدى زكريا رئيس مجلس إدارة شركة سمارت للطيران للتعرف على نشاط وخطط واستراتيجيات الأكاديمية و شركة سمارت للطيران.
 وخلال اللقاء قام الطيار إلياس صادق بتقديم عرض تفصيلى عن النشاطات والخدمات التى تقدمها الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران بكلياتها وأقسامها المختلفة، حيث تتكون الأكاديمية من ثلاث كليات رئيسة هى الكلية المصرية للطيران وكلية المراقبة الجوية وكلية الدراسات المتخصصة، كما استعرض إلياس أساليب التدريب العملى بالأكاديمية من طائرات التدريب ومحاكيات الطائرات ومعامل كلية المراقبة الجوية.
ووجه الفريق يونس المصرى وزير الطيران بضرورة تطوير أساليب التدريب العملى لخلق كفاءات عالية تواكب المستويات العالمية وكذلك تطوير وتحديث الأجهزة الفنية داخل معامل التدريب ومحاكيات الطائرات وإحلال وتجديد المتقادم منها، وكذلك تعزيز أوجه التعاون المشترك مع دول المنطقة والدول الإفريقية، لدعم مكانة مصر الإقليمية والدولية فى مجال التدريب وعلوم الطيران.
ومن جانبه قام الطيار رشدى زكريا بتقديم شرح توضيحى عن الخدمات التى تقدمها شركة سمارت للطيران حيث تقوم الشركة بتوفير خدمة طائرات رجال الأعمال من خلال شراء باقة ساعات سنوية، وكذلك نشاط الإسعاف الطائر حيث تم تسجيل الشركة كناقل إسعاف طائر لدى شركتى BUPA وSOS العالميتين للإسعاف، بالاضافة إلى نشاط الفحص الجوى بالتعاون مع الشركة الوطنية للملاحة الجوية، ونشاط غسيل أبراج الكهرباء.
وخلال العرض أشار الوزيربضرورة وضع آلية لتحديث وتطوير أسلوب العمل بشركة سمارت وأساليب التسويق للتعريف بالشركة لدى الكيانات الطبية والمستشفيات الكبرى ودعم التعاون مع وزارة الكهرباء فى مجال غسيل أبراج الكهرباء.
وفى نهاية الاجتماع وجه الوزير بالحلول والمقترحات للحد من المعوقات والتحديات التى تعوق مسيرة العمل فى كل من الشركتين مع التأكيد على ترشيد النفقات وتعظيم الإيرادات.
اختتمت الشركة الوطنية مصر للطيران موسم العمرة لهذا العام مطلع الأسبوع الجارى بتسيير 17 رحلة جوية من مطارى جدة والمدينة المنورة لعودة 3500 معتمر إلى مطار القاهرة الدولى.
 وقال الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة الوطنية مصرللطيران قامت بنقل  60 ألف معتمر خلال شهر رمضان فقط من المطارات السعودية إلى أرض الوطن بعد أداء مناسك العمرة على متن 450 رحلة جوية كما نقلت مصر للطيران  60 ألف معتمر أيضًا خلال عمرة شهر رجب وشعبان بأعلى نسبة انتظام فى التشغيل ليصبح إجمالى المعتمرين الذين نقلتهم الشركة هذا العام 120ألف معتمر.
من ناحية أخرى بدأت مصر للطيران فى الاستعداد لموسم الحج حيث يجري  التنسيق مع الجهات المعنية للإعلان عن مواعيد إصدار تذاكر الحج وإعداد جداول تشغيل الرحلات بالتنسيق مع الجانب السعودى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss