صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«القومية للإنتاج الحربى» تتعاون مع «المستثمرات العرب»

5 يوليو 2018



كتبت - ناهد إمام

فى إطار تكليفات رئيس الجمهورية بشأن رؤية وزارة الإنتاج الحربى وشركاتها لتعظيم الاستفادة من إمكانياتها وخبراتها   
وقع د. حسن عبد المجيد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الهيئة القومية للإنتاج الحربى، على بروتوكول تعاون  مع  د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، بمقر الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

 

وصرح د. حسن عبد المجيد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربى أن البروتوكول يتفق مع ما تقوم به الهيئة بواسطة شركاتها فى تعظيم الدخل القومى للبلاد بما لديها من قوة إنتاجية وثروة بشرية وخبرات فى إنتاج العديد من المنتجات فى المجالات المختلفة بما يتفق مع المواصفات العالمية وأسعار تنافسية.
وأشار إلى أن البروتوكول يهدف إلى التعاون فى إقامة و تسويق وتصدير منتجات وزارة الإنتاج الحربى وشركاتها من خلال التنسيق مع المكاتب التابعة لاتحاد المستثمرات العرب فى الدول العربية والإفريقية.
وأكد د. عبد المجيد، أن خطة الهيئة خلال الفترة المقبلة العمل على زيادة الجانب التصديرى لتقليل العجز فى الميزان التحارى
وأشار إلى أن الهيئة تهدف أيضًا إلى تحقيق صناعة محلية كاملة وحقيقية تعتمد على أكبر نسبة من المكون المحلى الداخلة.
ومن جانبها صرحت د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، أن البروتوكول يتضمن التعاون المشترك فى، إقامة معارض لتسويق منتجات شركات الهيئة فى الدول الافريقية والعربية والبدء بدولة العراق فى إطار إعمار العراق إلى جانب التعاون المشترك فى مجال التدريب للشباب.
واشارت الى انه سبتم التركيز على التسويق بالأسواق الأفريقية من خلال افتتاح مكتب تنسيقى للاتحاد وشركاتها فى إفريقيا.
وتشمل بنود البروتوكول لتحقيق أهدافه،تفويض الهيئة القومية للإنتاج الحربى اتحاد المستثمرات العرب فى تمثيله لدى الجهات المعنية بالخارج فى استلام العروض والمراسلات الخاصة بالهيئة القومية للإنتاج الحربى
كما يلتزم الاتحاد ببذل أقصى الجهود للترويج لمنتجات شركات الهيئة القومية للإنتاج الحربى بالأسواق العربية والخارجية.
ومن ناحية اخرى عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية اجتماعًا مع وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسى رئيسة جمعية سيدات الاعمال للتنمية بحضور مجموعة من قيادات الوزارة.. وتناول اللقاء التنسيق مع الاتحاد وجمعية سيدات الأعمال لدعم التنمية فى المحافظات والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة وإمكانية المساهمة فى تنفيذها.
ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوى التزام الوزارة بتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة التعاون والتنسيق المستمر مع منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص لخلق فرص عمل للشباب والاستفادة من خبراتهم فى تنفيذ مشروعات تنموية مستدامة تعود على المواطنين بالنفع بما يساهم بالارتقاء بجودة حياتهم.
وقال شعراوى اننا لدينا  مشروعات استثمارية فى الوزارة والمحافظات بدراسات جدوى لكل مشروع، منها فى محافظة البحيرة اقامة مشروع إستثمار سياحى وعقارى وتعليمى وترفيهى على مساحة700 فدان ويتضمن فرص استثمار عقارى على النيل والبحر المتوسط (مدن- شاليهات - فيلات) بمدينة رشيد الجديدة
والمثلث الذهبى ويطل على ثلاث طرق رئيسية طريق الزراعى مصر - إسكندرية والطريق الصحراوى مصر إسكندرية - والطريق الدولى الساحلى ويشمل (فنادق-نادى يخوت).
و على مساحة 18 فدان بمركز كفر الدور - قرية الأمراء.
يتم إنشاء منطقة إستثمارية سياحية ترفيهية.
وفى محافظة مطروح مشروع إستثمار سياحى وسياحة علاجية بالواحات البحرية وتضم 398 عين كبريتية ومعدنية تحتوى على اليود والكبريت - الدفن بالرمال وتم إكتشاف 7 مقابر وآثار هامة مؤهلة لإستقبال الزوار.
الى جانب تنفيذ مناطق لوجستية متكاملة بالمحافظات بواقع منطقة بكل محافظة على مساحة لا تقل عن ٢١ فدانًا بتكلفة تقديرية من ٣ إلى ٧ مليارات جنيه.
وأوضح الوزير أهمية التسويق للمنتجات البيئية المتميزة فى المحافظات والدور الذى يمكن أن يقوم به الاتحاد فى دعم الفرص التسويقية، مشدداً على ضرورة تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعة فى المحافظات واقامة صناعات عليها خاصة فى ظل التسهيلات الكبيرة التى تقدمها الدولة لتشجيع الاستثمار وتحسين مناخ الاستثمار فى المحافظات.  
ومن جانبها قدمت الدكتورة هدى يسى الشكر للوزير على عقد اللقاء وترحيبه بالتعاون مع الاتحاد وحل أية مشاكل للمستثمرين بالمحافظات بالتنسيق مع الوزارت المعنية مشيرة الى المعارض التى ينفذها الاتحاد لتسويق المنتجات المصرية المتميزة داخلياً وخارجياً والتوسع فى تنفيذ مشروعات الإدارة البيئية المتكاملة والقرى الخضراء.
وطلبت الدكتورة هدى يسى دعم وزارة التنمية المحلية فى تسهيل بعض الإجراءات الخاصة بأنشطة الاتحاد بالمحافظات.  
واشار وزير التنمية المحلية الى امكانية تنفيذ دورات تدريبية للعاملين فى مجال الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالتعاون مع الاتحاد فى مركز التنمية المحلية بسقارة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss