صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

السقا.. تامر.. سعد.. وفهمى يرسمون ملامح موسم عيد الأضحى السينمائى

4 يوليو 2018



كتب - محمد عباس

 

قبل حلول موسم عيد الأضحى السينمائى بعدة أسابيع استطاع صناع السينما تحديد الأعمال الفنية التى سيخوضون بها هذا الموسم ، فقد انتهى أغلب النجوم من تصوير أعمالهم الفنية وأصبحت جاهزة للعرض، كان سيعرض منها البعض خلال موسم عيد الفطر الجارى ولكن تأجل طرح هذه الاعمال بسبب كأس العالم وتأثيره على الإيردات الخاصة بالأعمال، لذلك قرروا ان يكون عيد الأضحى هو الموسم الأمثل لطرح أعمالهم، وكان أول هذه الأعمال فيلم الكنز 2، الذى بدأ مؤلفه عبد الرحيم كمال ومخرجه شريف عرفة فى تصوير الجزء الثانى وانتهوا منه خلال شهر واحد فقط منذ طرح الجزء الاول منه، خاصة أن أغلب مشاهد العمل داخلية، وأصبح العمل حبيس الأدراج لحين تحديد صناعه موعدا مناسبا لطرحه بدور العرض، والذى من المقرر أن يكون خلال عيد الأضحى المقبل.
 ويواصل الجزء الثانى ما انتهى إليه الجزء اﻷول فى حكايات حتشبسوت فى العصر الفرعونى، وعلى الزيبق خلال العصر العثمانى، وبشر الكتاتنى رئيس القلم السياسى الذى يواجه تحديات جديدة فى العمل والحب، ويحاول أن يدل ابنه «حسن» على الطريق إلى كنز يخبره بشأنه من خلال وصيته المسجلة.
 الكنز بطولة محمد سعد ومحمد رمضان وهند صبرى وأحمد حاتم وأحمد رزق وكوكبة من نجوم السينما المصرية.    
واقترب أحمد السقا وأبطال فيلمه الجديد «3 شهور» من تصوير ما يقرب من 80% من مشاهد الفيلم، واستقر صناعه على طرحه خلال موسم عيد الأضحى المقبل، وكان من المفترض أن يقوم السقا بتصوير هذا العمل منذ فترة طويلة، ولكنه انشغل بعدد من الأعمال الفنية الأخرى التى أجلت تصوير العمل، ومن المنتظر أن يلحق بموسم عيد الأضحى.
«3 شهور» تدور أحداثه فى إطار أكشن رومانسى، حيث يتزوج مواطن مصرى، ويجسده أحمد السقا، من امرأة أمريكية وينجبان طفلا، وتبدأ أحداث الفيلم مع إنجاب الطفل، والفيلم من تأليف وإخراج محمد سامي. وبطولة منى زكى وخالد الصاوى وروجينا وانتصار.
فيما استقر تامر حسنى على موسم عيد الأضحى المقبل لطرح فيلمه الجديد «البدلة»، والذى يشارك فى بطولته بجانب الفنان أكرم حسنى، ويظهر تامر حسنى بشخصية ضابط يبحث عن ملف معين ويواجه العديد من الصعوبات بشكل كوميدى، ومواقف طريفة بينه وبين أكرم حسني.
 وقد انتهى «تامر» من تصوير جميع مشاهد فيلمه، وكان من المفترض أن يطرح خلال موسم عيد الفطر أيضا، ولكن تم تأجيله بسبب كأس العالم.
«البدلة» قصة تامر حسنى، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، بطولة تامر حسنى، وأكرم حسنى، وأمينة خليل، وماجد المصرى، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، وحسن حسنى، ومى كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة.
 واستقرت الشركة المنتجة لفيلم تراب الماس على الفنان آسر ياسين ليكون بطلا للعمل بجانب باقى الأبطال، وتحديد موسم  عيد الأضحى لعرض الفيلم.
 «تراب الماس» بطولة منة شلبى وماجد الكدوانى وخالد الصاوى وشيرين رضا والنجم القدير عزت العلايلى، وتدور أحداثه حول قصة شاب يعيش حياة باهتة، يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ثم يتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد من استمالة أكبر الأطباء للأدوية التى يروج لها، إلى أن تحدث جريمة قتل غامضة، وتنقلب الأحداث عليه.   
أيضا اقترب  محمد رمضان على الانتهاء من تصوير فيلمه «الديزل» تمهيدا لطرحه بدور العرض خلال عيد الأضحى المقبل.
 الديزل يجمع بين الإثارة والأكشن والكوميديا، فشخصية محمد رمضان بها جزء كوميدى، ويجسد خلاله دور «بدر الديزل»، شاب يعمل «دوبلير» فى السينما.
 ويشارك فى بطولته بجانب محمد رمضان، فتحى عبد الوهاب وهنا شيحة وياسمين صبرى وبدرية طلبة، ومن إخراج كريم السبكى.  
واستقر صناع فيلم «سوق الجمعة» على موسم عيد الأضحى لطرح الفيلم بدور العرض بعد أن ظل حبيس الأدراج لمدة تخطت الـ 6 أشهر وتأجيل طرحه بدور العرض أكثر من مرة بسبب رغبة الشركة المنتجة فى طرح العمل فى موسم يحقق للعمل مردودا  طيبا.
 «سوق الجمعة» من إخراج سامح عبد العزيز وبطولة الفنان عمرو عبد الجليل وصبرى فواز ودلال عبد العزيز وريهام عبد الغفور ونسرين أمين وسهر الصايغ ومحمد عز ومحمود حجازى وقصة محمد الطحاوى وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان.
 أما الفنان طارق لطفى بطل فيلم «122»، والذى تدور أحداثه فى إطار من الغموض والإثارة، فقد استقر مع صناع الفيلم على عيد الأضحى، بعد تأجيله أكثر من مرة بسبب عدم استقرار الجهة المنتجة على الموسم الأفضل للعرض.
ويشارك فى بطولة الفيلم عدد كبير من الفنانين بجانب لطفى، منهم : أحمد داود وأمينة خليل،  ومن الشباب جيهان خليل وأسماء جلال ومحمود حجازى، من تأليف صلاح الجهينى.
كما انتهى الفنان يوسف الشريف من تصوير جميع مشاهد فيلمه الجديد «بنى آدم»، والذى سيعود من خلاله لشاشة السينما بعد سنوات طويلة من الغياب، وكان من المفترض أن يطرح أيضا خلال موسم عيد الفطر وتم تأجيله بسبب بطولة كأس العالم، ورغبة يوسف الشريف فى طرح فيلمه خلال موسم سينمائى مميز يتيح للعمل تحقيق النجاح المتوقع له.
 «بنى آدم» تدور أحداثه فى إطار الإثارة والتشويق كما اعتاد الجمهور على أعمال يوسف الشريف فى الدراما التليفزيونية، وتشاركه فى بطولة العمل دينا الشربينى وأحمد رزق ومحمود الجندى وهنا الزاهد ومحمود البزاوى، وهو فكرة يوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج تامر مرسى ووليد صبري.
أخيرا فيلم «الكويسين» الذى تم تأجيله أكثر من مرة بسبب انشغال أبطاله بعدة أعمال فنية أخرى، فقد استقر صناعه على طرحه بعيد الأضحى المقبل، خاصة وأن أبطاله قد انتهوا تماما من تصوير جميع مشاهد العمل.
«الكويسين» بطولة أحمد فهمى، وحسين فهمى، وشيرين رضا، وأحمد فتحى، وبيومى فؤاد، وتارا عماد، وأسماء أبو اليزيد، وعمرو وهبة، وجيلان علاء، من تأليف أيمن وتار، وإنتاج «سينرجى فيلمز»، لمالكها تامر مرسى، ومديرها أحمد بدوى، وإخراج أحمد الجندى والفيلم مرشح للعرض فى موسم عيد الأضحى المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»

Facebook twitter rss