صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

أيمن إبراهيم: «صفقة الشر بين تركيا والإخوان» تفضح العلاقات المشبوهة بين «الأغا» والإرهاب

4 يوليو 2018



 كتبت - مريم الشريف


أكد المذيع أيمن إبراهيم، أنه انتهى من تصوير فيلمه الوثائقى «صفقة الشر بين تركيا والإخوان»، الذى استمر إعداده لمدة شهرين، مشيرًا إلى أن فكرة الفيلم تقوم على مبدأ «إذا عُرف السبب بطل العجب»، إذ إنها تكشف السبب الحقيقى وراء دفاع تركيا الدائم عن الإخوان لخدمة مطامعها وأغرضها الخفية.
وقال إبراهيم لـ«روزاليوسف»، إن الجزء الأول من الفيلم سيعرض اليوم الأربعاء على قناة الغد العربى فى تمام الساعة السابعة مساء، لمدة 25 دقيقه، مشيرًا إلى أن العمل كاملًا مدته  50 دقيقة وسيعرض الجزء الثانى منه يوم الأربعاء المقبل فى نفس الموعد.
وكشف أن الفيلم يفتح ملف العلاقة بين الإخوان وتركيا، وسبب احتضان الأخيرة للجماعات الإرهابية من مختلف الدول مثل مصر وتونس وسوريا وليبيا، تحت ستار الدعم التركى للإسلام السياسى الذى ظهر بداية من «أرباكان» حتى «أردوغان»، وسبب ولاء الإخوان لهم، والذى اتضح بشدة بعد ثورات الربيع العربى وإمداد تركيا لهم بالمساعدات العسكرية.
وأوضح أن العمل يتضمن عرض صور لأول مرة من الاجتماعات التى كانت تتم بين بعض الشخصيات المتورطة فى دعم الإخوان، وعمليات التمويه التى كانت تحدث بعمل اجتماعين للإخوان فى نفس الوقت أحدهما فى باكستان والآخر فى تركيا مثلا، فضلًا عن عرض بعض الرسائل التى أرسلت بين بعض أعضاء الإخوان، بينها رسائل أيمن نور.
وأشار «إبراهيم» إلى أن الفيلم يتضمن لقاءات مع عدد من الضيوف أبرزهم الدكتور مختار نوح،  ومحمد أبو رومان المتخصص فى شئون الجماعات الدينية.
وأوضح أنه انتهى من تسجيل الفيلم مؤخرا، لافتا إلى أنه من إعداده وكتابته.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
«الشركات» تدخل مراحلها الختامية واللجان فى طوارئ
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
الجبلاية تلمح لصعوبة توفير الطائرة الخاصة فى سوازيلاند

Facebook twitter rss