صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

نحو المستقبل

3 يوليو 2018



فى عدة مسارات تتقدم الحكومة المصرية نحو المستقبل وصولا إلى غد أفضل يستحقه المصريون، من التعليم إلى تكنولوجيا الاتصالات مع إرادة قوية تحمى وتؤمن سماء الوطن وترابه وبحاره.. فلا مانع من الاستفادة بتجارب اليابانيين الذين ضربوا الأمثلة العليا فى أساليب التعليم على مستوى العالم المتقدم بمناهج تعليمية وتربوية تعلى من قيمة الطالب الذى هو فى الأصل مشروع مواطن صالح يخدم بلده للارتقاء به على مستوى جميع الصعد.

 

وزير الدفاع على رأس وفد لتعزيز التعاون المشترك مع فرنسا

 

كتب - الحسين عبدالفتاح

فى سياق التعاون العسكرى غادر الفريق محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى صباح أمس إلى العاصمة الفرنسية باريس على رأس وفد عسكرى رفيع المستوى فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.
ومن المقرر أن يجرى القائد العام خلال الزيارة العديد من المباحثات مع كبار المسئولين العسكريين بفرنسا لبحث سبل تعزيز التعاون العسكرى المشترك فى ضوء العلاقات المتميزة التى تربط القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات.
كما يناقش خلال الزيارة عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لكل من مصر وفرنسا على الصعيدين الإقليمى والدولى وتطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط.

 

زيادة صادرات مصر الرقمية خلال الفترة المقبلة وتطوير البنية التحتية للاتصالات

 

كتب - هانى الروبى

فى مجال الاتصالات أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن رؤية القطاع واستراتيجيته ترتكز على محورين أساسيين الأول هو تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال تنفيذ مشروعات كبرى لتطوير البنية التحتية للاتصالات وتطوير الخدمات البريدية المقدمة للمواطنين، وتوظيف الخبرات والقدرات على الشكل الأمثل داخل الوزارة وأذرعها التنفيذية، وتوطين التكنولوجيا وتعزيز استخدام الحلول المبتكرة فى دمج ذوى الإعاقة وتمكين المجتمعات المهمشة والحدودية.
أضاف فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد حجازى رئيس لجنة التشريع بوزارة الاتصالات فى افتتاح مؤتمر حماية البيانات الشخصية الذى تنظمه غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات أن الحكومة تستهدف أيضًا تنمية الاقتصاد القومى عن طريق خلق بيئة جاذبة للاستثمارات العالمية وتعميق التصنيع المحلى وإقامة صناعة قوية لتكنولوجيا المعلومات ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعظيم الاستفادة  من العقول الشابة والانطلاق إلى الأسواق الخارجية بما يساهم فى تعزيز دور مصر الريادى وزيادة معدلات نمو القطاع التى ستنعكس بدورها على زيادة الصادرات الرقمية.
أشار إلى أن المحور الثانى يتمثل فى تمكين القطاعات الحيوية بالدولة من تحقيق التحول الرقمى وتعزيز الجهود المبذولة للوصول إلى الشمول المالى فضلا عن المشاركة فى مشروعات المدن الذكية.

 

55 مدرسة يابانية تفتح أبوابها للطلاب أول سبتمبر

 

كتبت - منيرفا سعد

فى إطار اهتمام الدولة المصرية بالنهوض بمنظومة التعليم، وإعداد جيل جديد يمتلك أدوات العصر وقادر على الإسهام بفعالية فى مسيرة التنمية الشاملة، صرح أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن الوزارة فتحت لمدة أسبوعين باب التقديم للطلاب بالمدارس المصرية- اليابانية، والتى يتم تشغيلها بدءًا من العام الدراسى 2018 /2019 . بعدد 55 مدرسة.
وأشار خيرى إلى أن التقديم للقبول بهذه المدارس يتم عبر موقع الوزارة من خلال الرابط التالى: https://ejs4students.moe.gov.eg/؛ لضمان الحيادية وتكافؤ الفرص، موضحًا أن هذه المدارس تخدم الطبقة المتوسطة التى تهدف إلى أن يتلقى أبناؤها تعليمًا متميزًا، وقد تقرر أن تكون المصروفات (10,000) جنيه مصري، ولغة التدريس ستكون اللغة العربية. وأوضح خيرى أن شروط القبول هى السن والقرب من المدرسة فى حالة المفاضلة، علمًا بأن هذه المدارس تتواجد فى (22) محافظة هى: القاهرة، القليوبية، الشرقية، دمياط/الجيزة، بورسعيد، الإسكندرية، بنى سويف، الدقهلية ، المنوفية ، البحيرة، قنا، الإسماعلية ، المنيا، أسيوط، الغربية، مطروح، الفيوم، البحر الأحمر، أسوان ، جنوب سيناء، السويس.
وأضاف خيرى إن هذه المدارس تتميز بأسلوب تعليمى حديث، ومناهج دراسية جديدة ومتطورة تعمل على بناء شخصية الطفل بشكل متميز، وسيتم تدريس اللغة الأجنبية بطريقة حديثة ومتطورة.
كما أن معلمى هذه المدارس سيتم اختيارهم بدقة وفق معايير محددة، هذا بالإضافة إلى أن الفصول الدراسية ستكون واسعة فضلًا عن الكثافة القليلة بالفصل الواحد، والمدرسة مجهزة لتسمح بممارسة الأنشطة الفنية والرياضية المتميزة.
وتهيب الوزارة بأولياء الأمور الدقة فى إدخال بيانات الأطفال أثناء عملية التقديم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss