صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

10 مليارات جنيه حجم الإنفاق السنوى للجمعيات الأهلية فى مصر

3 يوليو 2018



اجتمع رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء راضى عبد المعطى، مع ممثلى الجمعيات الأهلية فى أول لقاء لواضع أسس العمل الجديدة، وتفعيل دور المجتمع المدنى وفى مقدمتها الجمعيات الأهلية.
وأكد اللواء راضى عبد العاطى أن الفترة القادة ستشهد مزيدا من التطور فى التعامل مع الجمعيات الأهلية، وأنه قام بتخصيص رقم «واتس آب» لشكاوى الجمعيات الأهلية وهو 01281661881، بهدف تدعيم التواصل مع الجمعيات بشكل مباشر، وذلك لدعم دورهم الرقابى بالشارع المصرى.
وأضاف عبدالعاطى أن رقم الواتس آب الخاص بالجمعيات الأهلية يضفى عليها قدرًا من الخصوصية وتقديرًا لدورها، وحرصا على نجاحها فى القيام بأعمالها، لافتًا إلى أن الرقم سيعمل على مدار الـ24 ساعة وسيتم العمل على حل الشكاوى وتقديمها للمختصين.
يذكر أن رقم شكاوى المواطنين الخاص بجهاز حماية المستهلك هو 01281661880 وهو الخاص بتلقى الشكاوى من الجمهور.
وتوقع رئيس جهاز حماية المستهلك أنه من المنتظر أن يكون للجمعيات الأهلية دور فاعل خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن عدد الجمعيات الأهلية تجاوز الـ52 ألف جمعية، مؤكدًا أن المرحلة المقبلة لن يكون هناك مجال للجمعيات الصورية، ووجه حديثه لممثلى الجمعيات قائلاً: مفيش مجال للصورى مش كل واحد عايز يعمل كارت ويأخذ قدر من الوجاهة ينشئ جمعية، الجمعيات الأهلية لها دور حقيقى ومهم فى الشارع، ويجب أن يتم تفعيل هذا الدور والاستفادة منه على أكمل وجه».
وكانت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى قد سبق وأعلنت أن الحكومة عندما صاغت استراتيجية 2030 لتتضمن أهداف التنمية المستدامة استعانت بالجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى، وتتعاون فى تنفيذها للقضاء على الفقر والجوع.
ولفتت والى إلى أنهم شركاء لوزارة التضامن، وأن عدد الجمعيات الأهلية والمؤسسات فى مصر وصل فى أكتوبر 2017 إلى 48,300 منها 29,043 نشطة والعدد الأكبر منها فى القاهرة والجيزة والإسكندرية وهى موجودة ومنتشرة فى جميع محافظات مصر بما فى ذلك المناطق الحدودية.. وأشارت إلى أن هناك 12 ألف جمعية نشطة تنفق نحو 10 مليارات جنيه سنويا على العمل المجتمعى، وعدد المنظمات الدولية العاملة فى مصر يبلغ 96 منظمة.
ولفتت والى إلى أن عدد المستفيدين من أنشطة التمويل متناهى الصغر بلغ فى الربع الثانى من عام 2017 وفقا لبيانات هيئة الرقابة المالية حوالى 2 مليون مواطن يستفيدون بأرصدة تمويل تبلغ 5.5 مليار جنيه مصرى منها 1.6 مليون مواطن يستفيدون بنحو 3.9 مليار جنيه من الجمعيات الأهلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»
كاريكاتير أحمد دياب
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss