صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

قبول دفعة جديدة بالمجمع التكنولوجى فى الأميرية

3 يوليو 2018



كتبت - مينرفا سعد


أعلن صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، عن  قبول دفعة جديدة من الطلبة بمجمع الأميرية المتكامل للتعليم التكنولوجي، بالعام الدراسى 2018 - 2019.
قال د. عبدالوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إن مدة الدراسة بالمجمع سبع سنوات، بمصروفات دراسية  ٥٠٠ جنيه للعام بالنسبة للمرحلة الاولى  و٨٠٠ جنيه للمرحلة الثانية و١٠٠٠ جنيه للمرحلة الثالثة والتى بنهايتها يمنح الخريج بكالوريوس «معتمد»، ويقبل المجمع الطلبة الحاصلين على مجموع 220 فى الشهادة الإعدادية دون انتظار التنسيق  وعقب اجتياز الطالب اختبارات القدرات فى اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات الاتصال والمظهر العام، وأشار الغندور، إلى أن الدراسة بالمجمع على ثلاث مراحل، الأولى هى المدرسة الثانوية التقنية بنظام الثلاث سنوات، ويحصل الخريج على الشهادة الدولية الممنوحة من هيئة بيرسون البريطانية، بالإضافة إلى شهادة دبلوم التكنولوجيا فى التخصص من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى. . والمرحلة الثانية هى الكلية التقنية المتوسطة، والدراسة بها عامان، ويحصل الخريج على الشهادة الممنوحة من هيئة بيرسون البريطانية، بالإضافة إلى شهادة دبلوم التكنولوجيا العالى فى التخصص من وزارة التعليم العالي.
والمرحلة الثالثة هى الكلية التقنية المتقدمة، ومدة الدراسة عامان، ويمنح الخريج بكالوريوس فى التكنولوجيا المتقدم فى التخصص.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برتوكول تعاون بين مؤسسة «روزاليوسف» و«البريد المصرى»
معًا ضد الفساد
«النقابات العمالية» تحتشد لتأييد التعديلات الدستورية.. «نعم» للاستقرار والتنمية
4 مراحل لاختيار المتقدمين لمسابقة التعليم
«الإرهاب» العدو الأول لمقدرات الشعوب
حملة (خليها تكاكى) تربك حسابات تجار الدواجن
«دينية النواب» تطالب بدعم مستشفى أورام الصعيد

Facebook twitter rss