صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

هجوم على السفارة ببروكسل والعربى يدين الاعتداء على الجامعة

11 يناير 2013

كتب : احمد قنديل




 أعرب الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية عن إدانته لاعتداء الذى وقع مساء أمس على مبنى جامعة الدول العربية من قبل بعض الأفراد غير المسئولين.

وأكد الأمين العام تأييده الكامل للحق فى التعبير عن المواقف السياسية ، إلا أن هذا الحق يجب أن يمارس فى إطار سلمى وقانونى ولايجب بأى حال من الأحوال أن يستخدم معه أى شكل من أشكال العنف والتخريب، لأن ذلك يتعدى مبدأ حرية  الرأى ويصبح عملًا إجراميًا ويعاقب عليه القانون.

وأضاف الأمين العام أن جامعة الدول العربية تعمل على تدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للدول العربية ولايجب أن تكون طرفًا فى أى خلافات أو صراعات سياسية داخلية للدول الأعضاء.

 فى  السياق ذاته صرح المستشار نزيه النجارى نائب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن مجموعة من المجهولين قد ألقوا ببعض المواد المشتعلة والحجارة فجر أمس على دار السكن الخاصة بسفارتنا فى بروكسل حيث قام حراس الأمن بالسفارة باتخاذ الإجراءات اللازمة كما قامت سلطات الأمن البلجيكية باللازم على الفور لحماية مقر السفارة، هذا ولم يصب أى من العاملين بالسفارة أو دار السكن بأى أذى، واقتصرت الخسائر على بعض التلفيات المادية فى واجهة المبنى، هذا وتقوم السلطات البلجيكية بالتحقيق فى الأمر لاستجلاء حقيقة وملابسات هذه الحادثة. 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
الحياة تعود لـ«مانشستر» الشرق
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss