صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الصحة تتخلص من رجال «عماد الدين» والأدوية المغشوشة

2 يوليو 2018



كتب - محمود جودة

منذ أن تم اختيارها من القيادة السياسية فى التشكيل الوزراى الأخير، حرصت د.هالة زايد وزيرة الصحة على اختيار القيادات الأكفأ لمعاونتها فى مهامها الجسام، والتخلص من رجال الوزير السابق د.أحمد عماد الذى اختار أغلبهم على أساس الثقة.
وقد أدخلت زايد فى الوزارة، العميد طارق منصور مديرا لمكتبها خلفا لاثنين انتدبهما الوزير السابق من جامعة عين شمس «شاب وفتاة» ليديرا مكتبه، كما أصدرت القرار رقم 305 لسنة 2018، بتكليف الدكتور أحمد محى القاصد مساعدا لوزير الصحة لشئون الطب العلاجى والإشراف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة، حيث شغل القاصد نفس المنصب قبل عام ونصف العام، ثم أقصاه الوزير السابق، وذلك بدلا من د.محمد شوقى الذى تم نقله مديرا لمديرية الصحة بالقاهرة، ونقل د.حسام الخطيب من صحة القاهرة للعمل مساعدا للوزير لشئون قطاع مكتب الوزير، بدلا من د. محمد عبدالوهاب الذى عاد إلى إدارة التفتيش بديوان عام الوزارة.
وكلفت وزيرة الصحة فى القرار رقم 310 لسنة 2018 د. محمد عزمى مصطفى رئيسا للإدارة المركزية لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وكان عزمى من ضحايا الوزير السابق، بعد أن شغل منصب وكيل وزارة الصحة بالجيزة لسنوات، ورفض تنفيذ تأشيرات مخالفة للقانون لأحمد عماد، وهو ما كان سببا فى إقالته، كما كلفت د. أحمد السبكى، معاون وزير الصحة سابقا، مساعدًا للوزير لشئون الرقابة والمتابعة، ونيفين النحاس مديرا عاما للمكتب الفنى للوزير، خلفا للدكتورة أمل فراج.
وكلفت د. وائل شحاتة جندي، مدير عام الاتصالات والشبكات بهيئة الإسعاف، بالعمل مدير لمشروع ميكنة التأمين الصحى الشامل، ود. هالة ماسخ رئيس لقطاع شئون الأقاليم، بعد أن تم إقصاؤها فى عهد الوزير السابق، وتكليف د. سهير عبدالحميد مدير فرع التأمين الصحى بالقاهرة، رئيسا لهيئة التأمين الصحي، بالقرار رقم 336 لسنة 2018، خلفا للدكتور على المفتى صديق الوزير السابق، والذى كلفه بإدارة الهيئة منذ شهر فقط، كما أقصت نهائيا د. نانيس عادل مستشار الوزير السابق للطب العلاجى.
كما جددت الوزيرة لعدد من القيادات، وعلى رأسهم د. شريف وديع، مستشار الوزير لشئون الرعايات الحرجة والمركزة، واللواء سيد الشاهد، مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، ود. على حجازى مستشار الوزير للتأمين الصحى «أقاله الوزير السابق من رئاسة هيئة التأمين الصحى ومنصب مساعد الوزير للتأمين الصحى»، وخالد مجاهد المتحدث الإعلامى للوزارة، رغم الانتقادات الموجهة له لعدم تعاونه مع الإعلام ووضع عراقيل جمة أمام توفير المعلومات وإقصاء إعلاميين ومحاباة آخرين، والمطالبة بإقالته عشرات المرات خلال العامين الأخيرين.  
وفى سياق متصل، حذرت إدارة التفتيش على مصانع التجميل والمبيدات الحشرية بإدارة الصيدلة بوزارة الصحة من  مستحضر التجميل Sorali Cosmetic Conditioner» لكونه مغشوشا ويحمل رقم تسجيل 311/1996 وهو رقم غير صحيح، كما أنه لم يتم العثور على هذا الاسم بالقاعدة الإلكترونية المسجلة لدى إدارة الصيدلة عن المستحضرات المتداولة فى السوق المصرية.
كما حذرت إدارة التفتيش على الصيدليات والمخازن من انتشار كميات مغشوشة ومهربة من مستحضر Cimzia 200 mg، والذى يستخدم لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدى لدى البالغين، حيث ظهرت عبوات مهربة من المستحضر تحمل أرقام تشغيلات مدون عليها باللغة التركية «234003 إكسبير 10 2018، و237680 إكسبير يناير 2019» وتختلف العبوات الأصلية بعدد من الفروق الظاهرية، وطالبت بضرورة ضبط وتحريز العبوات المهربة والمغشوشة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى مؤسسة صيدلية تضبط بها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss