صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

صيف 2018.. دستة ألبومات تعلن أقوى موسم

1 يوليو 2018



كتبت - نسرين علاء الدين

الموسم الغنائى الصيفى هذا العام يأتى حاملا العديد من المفاجآت لمنتظريه حيث يعتبر من أغنى المواسم الغنائية فى السنوات الماضية لما يشهده من منافسة شرسة بين عدد كبير من مطربى الساحة الغنائية فى مصر ما بين سوبر ستار ونجوم شباب الذين يساعدون لطرح البوماتهم خلال الشهر المقبل مما يرضى جميع الأذواق.

حيث تخوض «الديفا» سميرة سعيد السباق بألبومها المنتظر طرحه فى أغسطس المقبل وتجرب خلاله للمرة الأولى  الغناء بالفصحى، بأغنية من كلمات نورالدين محمد ولحن مديح محسن، إلى جانب تعاونها مع الشاعر شادى نور، الملحن بلال سرور، الموزع هانى ربيع، وكذلك الملحن والموزع المغربى جلال الحمداوى.
كما كانت إليسا قد أنهت فى إبريل الماضى العمل على ألبومها الذى تقدم به 14 أغنية، وتتعاون فيه مع الملحنين والشعراء، رامى جمال، أمير طعيمة، نادر عبدالله، أحمد عبدالسلام، بالإضافة لشقيقها الموزع كميل خورى. الالبوم يحمل عنوان «اليسا11» وتقوم حاليا اليسا بوضع اللمسات النهائية عليه فى لندن وتعيد توزيع أغنية «وحشتوني» للراحلة وردة خلاله وتبدأ الدعاية الرسمية له خلال ايام.
وانتهى الفنان تامر عاشور، من تسجيل معظم أغانى البومه الجديد الذى لم يتم الاستقرار حتى الآن على اسمه.
وقررت الشركة المنتجة طرح ألبوم «عاشور»، بصيف 2018 ، حيث يضم الألبوم 11 أغنية.
وتعاون مع عاشور، فى الألبوم عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين وهم نادر عبد الله، أمير طعيمة، تامر حسين، جمال الخولي، عمرو يحيي، محمد رفاعي، أحمد المالكي، هشام صادق، مدين، تامر علي، محمد يحيي، محمد النادي، محمد خلف، شادى حسن، مصطفى العسال، طارق مدكور، النابلسي، أسر عاشور، أحمد وجيه، أماديو، وقام عاشور  بلحن أغنيتين من الألبوم.
وقامت الشركة المنتجة لألبوم عاشور، all about arts  بتصوير ثلاث أغان من الالبوم كفيديو كليب بايطاليا، حيث تم تصوير الكليب الأول فى مدينة Sacile والثانى فى مدينة Venice والثالث فى Colle Umberto.
وتولى عملية إخراج الثلاثة كليبات المخرج Mo Soliman،الذى يحمل الجنسيتين المصرية والإيطالية، بالتعاون مع فريق عمل إيطالي، حيث انتهت الشركة من مرحلة «المونتاج»، استعدادا لطرح فيديو كليب تزامنا مع طرح الألبوم.
وبعد 8 سنوات من آخر ألبوماته، اتفق هشام عباس مع المنتج محسن جابر على طرح ألبومه فى منتصف أغسطس، بعد الاستقرار على اسم أغنيته الرئيسية حيث يفاضل بين «الفترة اللى فاتت»، «عامل ضجة «،»يا مسهل «، ويضم الألبوم 12 أغنية اختارها من بين 38 أخرى قام بتجهيزها خلال السنوات الثلاث الماضية، ومنها الأغنية التى كتبها أمير طعيمة، ولحّنها محمد النادى، ويغنيها بمشاركة حميد الشاعرى ومصطفى قمر.
وفى تعاونه الأول مع شركة نجوم ريكوردز يقدم رامى جمال 15 أغنية بألبومه، تعاون فيها مع بهاء الدين محمد، أيمن بهجت قمر، تامر حسين، أمير طعيمة، أحمد المالكي، خالد عز، جمال الخولي، محمد النادي، محمد يحيى، محمد وزيري، وغيرهم. ويقدم فى الألبوم أغنية «اربطينى»، من ألحان خالد عز وتامر عاشور  وتوزيع توما والالبوم يحمل اسم «ليالينا».
على الجانب الآخر يتكتم عمرو دياب على موعد طرح ألبومه، وما زال يفاضل بين نهاية أغسطس، أو تأجيله لشهر أكتوبر. ويتعاون فيه مع عدد كبير من كبار صنّاع الموسيقى فى مصر، على رأسهم المطرب والملحن الشهير حميد الشاعرى الذى يعود إليه بعد غياب ١٩ عامًا، والملحن نادر حمدى، بعد غياب ١٤ عامًا منذ ألبوم «ليلى نهارى» عام ٢٠٠٤.
ويواصل «دياب»، خلال هذا الألبوم، التعاون مع الشاعر الغنائى الكبير أيمن بهجت قمر، بجانب الملحن عمرو مصطفى الذى تعاون معه العام الماضى فى ألبوم «معدى الناس»، عقب تصالحهما وإنهائهما سنوات من الخلافات. ومن المقرر أن يضم الألبوم أغنية «قال فاكرينك» للشاعر بهاء الدين محمد، بعد ١٠ سنوات من الاكتفاء بتقديمها فى الحفلات الغنائية فقط.
أما المطرب تامر حسنى فقد انتهى من تسجيل كل أغنيات ألبومه الغنائى الجديد، الذى يضم ١٢ أغنية تعاون خلالها مع عدد كبير من الشعراء، من بينهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وتامر حسين وأيمن عزمى وصابر كمال ومصطفى حسن ورمضان محمد وطارق فيصل وهانى أبوالنجا.
وفى نفس السياق، انتهى محمد حماقى هو الآخر من تسجيل أغانى ألبومه الجديد، الذى يضم ١٣ أغنية، ويتعاون فيه مع شركة «نجوم ريكورد» وعدد كبير من الشعراء والملحنين، على رأسهم أمير طعيمة وطارق مدكور.
يشهد موسم الصيف أيضًا، عودة المطرب هيثم شاكر لجمهوره بألبوم جديد، بعد غياب ٤ سنوات منذ ألبومه الأخير «جديد عليا».
وقال «شاكر»: إنه انتهى من تسجيل أغنيات الألبوم بالكامل، ويعمل حاليًا على عمليات «المكساج»، استعدادًا لطرحه فى يوليو.
وأشار إلى عدم استقراره على اسم محدد له حتى الآن، وتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنى.
أما رامى صبرى، فبعد انتقاله إلى شركة روتانا، اتفق على طرح ألبومه فى متنتصف أغسطس، وذلك بعد أن نجح فى إعداد 11 أغنية، تعاون فيها مع أمير طعيمة، تامر حسين، أحمد على موسي، هانى رجب، ومديح محسن. ويعود رامى بالالبوم بعد غياب عن الساحة عامين بسبب قضية التجنيد.
من جهته، اكتفى سامو زين بضم 8 أغانٍ فقط لألبومه الذى انتهى من إعداده فى أبريل الماضى. ومن المقرر أن يطرح الالبوم قبل منتصف أغسطس المقبل ليشارك فيه بالموسم رغما عن ازدحامه الشديد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss