صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الثلاثاء.. «النواب» يستقبل الحكومة الجديدة بملفات تطوير التعليم والسياحة والمستشفيات ومشكلات الفلاحين

1 يوليو 2018



كتبت -فريدة محمد ونشأت حمدى
وحسن عبد الظاهر

 

يلقى المهندس مصطفى مدبولى بيان الحكومة، أمام مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل وتضمن جدول أعمال مجلس النواب الذى سيبدأ جلساته غدا الاثنين المقبل، تحديد جلسة الثلاثاء لعرض برنامج الحكومة.
واستعد أعضاء مجلس النواب للقاء الحكومة الجديدة بعرض عدد من الملفات على الوزراء فى مقدمتها ملفات التعليم والصحة والزراعة والسياحة باعتبارها من أهم الملفات التى تشغل بال المواطن المصرى مطالبين بتفعيل عدد من مواد الدستور والتى نصت على الاهتمام بتلك المجالات.
 وقال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب: إن الحكومة لا بد أن تفعل نص المادة 29 من الدستور التى تلزمها بتحديد سعر مناسب المحاصيل الزراعية لا سيما أن الفلاح يعانى كثيرا بسبب عدم تفعيل تلك المادة لافتا إلى أهمية حل مشكلة ديون الفلاحين المتعثرين والعمل على التوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح وغيرها من المحاصيل الأساسية.
ومن جانبه د.إيليا باسيلى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب الحكومة بضرورة إعادة هيكلة قطاع الصيادلة بوزارة الصحة والتقارب مع مجلس النواب فى إخراج قانون هيئة الدواء لتحقيق الانضباط فى سوق الدواء، مشيراً إلى انه يجب أن يتولى هذا القطاع رجل من أهل صناعة الدواء وليس أكاديميا أو من أهل الثقة.
وأكد «باسيلى» ضرورة تطوير قطاع البحوث الدوائية ووجود قائمة الانتظار تصل إلى 9 آلاف ما يؤثر على نقص الأدوية فى السوق المصرية.
فى سياق آخر قالت د.ماجدة بكرى وكيل لجنة التعليم بالمجلس: إن على الحكومة أن تضع فى برنامجها توجيهات الرئيس السيسى ببناء الانسان المصرى واستغلال رأس المال البشرى عبر استكمال خطة وزارة التربية والتعليم بتطوير التعليم فى مصر والبدء فى التطبيق، وكذلك وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى الاهتمام بالبحث العلمى فى مصر.
من جانب آخر طالب النائب رياض عبدالستار بضرورة الاهتمام بتطوير منظومة الصرف الصحى بالقرى والأرياف، وقال د.عمرو صدقى عضو مجلس النواب: إنه على الحكومة بعد أن تم اتخاذ كل الإجراءات الصعبة أن تشعر المواطن ببدء جنى ثمار الإصلاح الاقتصادى.
وعن قطاع السياحة قال «صدقى»: يجب على الحكومة أن تبحث عن أنماط جديدة من السياحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مجلس إدارة جديد لمركز شباب «كفر شكر»
«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
الطرق الصوفية تحتفل بمولد «النجيلى» بالمحمودية
185 ألفا إجمالى الطلبات الجديدة على التليفون الأرضى و609 آلاف لخدمة الانتظار
مصر لكل المصريين
عوائد مالية محققة ومتوقعة لخزانة الدولة بـ590 مليون جنيه
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح

Facebook twitter rss