صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«نور».. أكبر حقل غاز يخرج للنور

29 يونيو 2018



كتبت – سمر العربى


تبدأ شركة إينى الإيطالية وثروة المصرية حفر أول بئر استكشافية بحقل «نور» البحرى فى شمال سيناء خلال شهرين.
يأتى الحفر بعدما وافق مجلس الوزراء على اتفاقية لأعمال الاستكشاف والبحث عن البترول والغاز بمنطقة شمال سيناء البحرية، وبموجب الاتفاقية، تنفق إينى وثروة 105 ملايين دولار على مرحلتين لمدة 6 سنوات بما يشمل حفر بئر فى المرحلة الأولى وأخرى فى الثانية.
وقال حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول أنه عقب حصول الشركتين على الموافقة من مجلس النواب ستبدأ أعمال حفر البئر الاستكشافية بالمنطقة لتحديد حجم الاحتياطيات المتوقعة بالحقل.
وفتح اكتشاف إينى الإيطالية لحقل ظُهر فى 2015، والذى يحوى احتياطات تقدر بثلاثين تريليون قدم مكعبة من الغاز، شهية مصر لطرح مزايدات جديدة فى سعيها لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز خلال هذا العام. وتقدر احتياطيات حقل نور الجديد بحسب الدراسات السيزمية والجيولوجية بنحو 90 تريليون قدم مكعب من الغاز بما يعادل 3 أضعاف حقل ظهر.
وقامت مصر خلال الأعوام القليلة الماضية بترسيم حدودها البحرية مع بعض الدول فى محاولة للبحث والتنقيب عن الغاز والنفط داخل حدودها دون نزاع مع أى من تلك الدول.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss