صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

مش كمالة عدد البنات.. فى أوائل الدبلومات الفنية.. اكتساح

29 يونيو 2018



كتبت - مينرفا سعد


أعلن د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن عدد  أوائل الطلاب فى الدبلومات الفنية هذا العام ٣٣ طالبًا منهم  ٢٥ طالبة واستطرد مازحا: «لازم الولاد يشدوحيلهم لأن بقى شكلهم وحش أوى».
وأشار الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد أمس، لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية إلى ارتفاع نسبه النجاح هذا العام عن نظيرتها فى الأعوام السابقة، لافتًا إلى أن طالب الأول على الثانوية الفندقية يبلغ من العمر ٥٠ عامًا.
وأوضح أن خطة الوزارة فى الفترة القادمة هوالتوسع فى اتجاه جديد للمدارس تسمى المدارس التكنولوجية بمشاركة عدد من الدول الأجنبية، حيث يهدف هذا النموذج إلى إنتاج خريج قوى قادر على العمل والمنافسة.
وبلغت نسبة النجاح لطلاب الدبلومات نظام الخمس سنوات 83% مقسمه الى فنى أول تجارى 85% فنى أول فندقى 87% وفنى أول زراعى 68% وفنى أول صناعى 81%.
أما دبلوم الثلاث سنوات فبلغت نسبة النجاح العامة 57% مقسمة إلى دبلوم الثلاث سنوات 58% مقسمة إلى 58% ثانوى تجارى  و68% ثانوى فندقى وثانوى زراعى 42% والثانوى الصناعى 61%، ودبلوم التعليم المذدوج فبلغت نسبة النجاح العامة 84% وهى الأعلى فى دبلوم الثلاث سنوات مقسمه الى 72% تجارى 70% فندقى 73% زراعى و88% صناعى  ودبلوم الاعداد المهنى جاء فى المركز الاخير بنسبه نجاح 84% مقسمه الى 62% فندقى و49% زراعى و48% صناعى.
وأما عن الأوائل فجاء فى المركز الأول على دبلوم الخمس سنوات صناعى محمد عبدالله عبدالحليم مدرسة بركة السبع  بنسبه نجاح 98% أما نظام الثلاث سنوات صناعى فجاءت المراكز الثلاثة الاولى لفتايات من محافظة البحيرة، فى المركز الاول ساره رجب إبراهيم أو الثانى دعاء على متولى والثالث سلمى حسنين رزق أما الثالث مكرر فحصل عليه محمد عادل مصطفى من الدقهلية.
وأوائل دبلوم التعليم المزدوج هم احمد على فهمى بنى سويف، وبولا عاطف فتحى البحر الأحمر والاعداد المهنى أمنية محمد محمود دمياط وسماح عبدالعال الدقهلية، وعن أوائل التعليم الزراعى فجاء فى المركز الأول على نظام الخمس سنوات عمر صالح سليم القليوبية، ونظام الثلاث سنوات كانت الاوائل فيه من محافظة كفر الشيخ وهم سامية سعد على وياسمين جابر جابر وهدير محمد فوزى بالإضافة إلى سمحة محمد من محافظة الشرقية وأوائل التعليم الزراعى المزدوج أمنية سعيد عبدالله الشرقية ومعاذ عيد حسن أسوان وفى الإعداد المهنى رضا على فرغلى من الجيزة.
وعن التعليم التجارى جاء فى المركز الأول نظام خمس سنوات سارة صابر محمد المنوفية وجاء أوائل نظام الثلاث سنوات 6 طالبات من كفر الشيخ وبورسعيد والنوفية وهن  الهام سعد إبراهيم وعبير خلف الله وندى السيد حسنى وإيمان شوقى أمين وأيه نبيل محمد وندى شعبان  وجاءت فى التعليم الذدوج مريم عمر حسن من الإسكندرية.
أما التعليم الفندقى فجاءت الطالبة سندس محمد شذلى فى المركز الأول نظام الخمس سنوات من السويس أما نظام الثلاث سنوات فكان من نصيب طلاب القاهرة، وهم أحمد محمد المليجى ونانسى عماد عادل ومنه الله أحمد فتحى وسارة محمد عزت بالإضافة إلى يوسف صبيح حسن من القليوبية وجاءت الطالبة إيمان سيد عبده الأولى على التعليم الفندقى المزدوج ونعمة مجدى جمال الأولى على إعداد مهنى بالجيزة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss