صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سماواتنا حرامٌ عليكم

28 يونيو 2018



كتب ـ صبحى شبانة


تثبت دول الرباعى العربى، يومًا بعد يوم، قوة وصلابة موقفها من الدول الممولة للإرهاب، معلنة تصديها المستمر لأى محاولات تهدف إلى إعطاء تلك الدول حقًا فى استباحة أراضيها، أو كسر إرادتها.
آخر هذه المواقف، تجسد فى إعلان دول الرباعى العربى رفضها قرار مجلس منظمة “إيكاو” منح قطر فرصة للاستماع لمطالبها بشأن رغبة الدوحة فى مرور طائراتها فى الأجواء السيادية لدول مصر والسعودية والإمارات والبحرين، معلنين عزمهم رفع ملف «قضية المجال الجوى السيادى مع قطر» إلى محكمة العدل الدولية فى لاهاي، بدعوى عدم اختصاص منظمة الطيران المدنى بنظر ذلك النزاع.
الرباعى العربى تحرك بحزم، رغم أن قرار «الإيكاو» لم يتضمن مطالبة الدول الأربع بأى إجراءات من شأنها فتح المجال الجوى للدول الأربع أمام الطيران القطرى.
البيان الصادر عن «الرباعى العربى»، فجر أمس، قال: «إن منظمة الطيران المدنى الدولى ستتوقف عن دراسة المطالب القطرية إلى حين صدور حكم محكمة العدل الدولية فى هذا الشأن، مع استمرار الدول الأربع فى تمتعها بممارسة حقها السيادى فى إغلاق الأجواء أمام الطائرات القطرية بموجب القانون الدولي».
وشدد البيان: «أن الدول الأربع تهدف من هذا الاستئناف الحصول على حكم من المحكمة فى هذا الخصوص، يقر أن القرار الصادر من مجلس المنظمة خالف القانون الدولى».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss