صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

مجلس النواب يُحمل «كوبر» مسئولية فشل المنتخب فى المونديال

27 يونيو 2018



كتبت - فريدة محمد

تصوير- مايسة عزت

 

حالة الإحباط سيطرت على نواب البرلمان خاصة اعضاء لجنة الشباب والرياضة بعد خسارة المنتخب وحملت اللجنة برئاسة فرج عامر المدير الفنى هيكتور كوبر واللاعبين مسئولية الخروج المهين من البطولة والتمثيل غير المشرف الذى ظهر عليه شكل وأداء منتخبنا القومى.
فيما عاد النواب الذين سافروا لدعم المنتخب بقدر كبير من الإحباط نتيجة الأداء السيئ والنتائج المخيبة، بينما كان نواب آخرون قد رفضوا السفر نتيجة التشويش الذى حدث على المنتخب خلال فترة الماضية.
وقال د. محمود شحاتة نائب المحلة الكبرى، وعضو لجنة الشباب والرياضة، وأحد النواب الذين قرروا عدم السفر أن سوء التنظيم تسبب فى أزمة داخل معسكر المنتخب وسادت حالة من  العشوائية.
وأضاف فى تصريحات خاصة «لا تدريب ولا تغذية ولا تربية نفسية وفى النهاية المظهر غير مشرف للدولة التى لم تقصر معهم فى أى شيء والأخطاء الكبيرة والمصالح الخاصة سيطرت على المشهد.
وأصدرت لجنة الشباب والرياضة فى مجلس النواب، بيانًا رسميًا، حول خروج المنتخب المصرى من مونديال روسيا 2018، ومخالفات الاتحاد المصرى لكرة القدم خلال البطولة.
وقال المهندس محمد فرج عامر رئيس اللجنة، إن اللجنة تابعت بكل الأسى والحزن خروج المنتخب من كأس العالم من دور المجموعات والأداء غير المتوقع من لاعبيه رغم الآمال التى كانت معقودة عليهم، ما أسفر عن تذيل المنتخب ترتيب مجموعته بعد 3 هزائم متتالية منى بها المنتخب.
وحملت اللجنة فى بيانها كوبر واللاعبين مسئولية الخروج المهين من البطولة والتمثيل غير المشرف الذى ظهر عليه شكل وأداء منتخبنا القومي، مؤكدا أن اللجنة تعتزم تشكيل لجنة تقصى حقائق حول العديد من المخالفات التى من بينها تصريحات مجدى عبدالغنى عضومجلس إدارة الاتحاد وتهديده مسئولى الاتحاد بكشف المستور حال استبعاده من رئاسة البعثة، وإقامة المعسكر بمدينة جروزنى التى تبعد حوالى 5300 ميلاً عن مكان إقامة المباريات الأمر الذى تسبب فى إرهاق اللاعبين.
وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة، إلى أنه من بين المخالفات التى سيتم التحقيق فيها السماح باختراق معسكر المنتخب قبل خوض مباراة روسيا من قبل مجموعة من الفنانيين والاعلاميين وسط غياب تام من مسئولى بعثة المنتخب، وعدم الالتزام بالاتفاق بين البرلمان واتحاد الكرة بتشكيل لجنة مستقلة من مجلس النواب والرقابة الإدارية والأمن الوطنى تتولى مسئولية بيع تذاكر مباريات المنتخب فى كأس العالم للجمهور تحقيقا للشفافية فضلا عن أزمات الاتحاد مع اللاعب محمد صلاح مثل أزمته مع الشركة المالكة لحقوقه التسويقية.
وقالت اللجنة لن نتوان فى التحقيق فى تلك المخالفات وغيرها، واستيضاح الحقائق وإعلان تقريرها على الرأى العام بشفافية كاملة ومحاسبة كل من أخطأ فى حق المنتخب والمصريين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss