صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الفنانون: لن نترك حقوقنا والقضاء المصرى سيرد اعتبارنا

27 يونيو 2018



كتب - محمد عباس


تطورت الأمور فى أزمة نقابة المهن التمثيلية والناقدة والسيناريست ماجدة خير الله، وذلك بعد تعليقها على زيارة الوفد الفنى الذى ضم كلا من فيفى عبده وأشرف زكى وشريف منير والإعلامية بوسى شلبى والإعلامية لميس الحديدي، وغيرهم ، و تقدم شعبان سعيد المحامي، وكيلا عن أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، ضد الناقدة ماجدة عادل خير الله، بتهمة إهانة وفد الفنانين المصريين الذين سافروا إلى روسيا لتشجيع المنتخب المصرى فى منافسات كأس العالم، وزعمها أن الوفد تسبب فى خسارة الفريق القومى لكرة القدم.
وقال «سعيد» فى البلاغ الذى حمل رقم 7062 سنة 2018، إن المشكو فى حقها نشرت عدة عبارات سيئة لجموع الفنانين على صفحتها عبر موقع «فيس بوك» منها، «الحب على الناشف»، وهذا النوع من الحب المجانى لا يعول عليه، وهو نوع رخيص من الحب، فالحب مدفوع الثمن يشبه الدعارة، وغيرها من العبارات التى تحمل معانى السب والقذف وفق البلاغ.
وأضاف مقدم البلاغ، أن تلك العبارات تعتبر سبا وقذفا وطعنا فى الأعراض على حد وصفه، مشيرًا إلى أن ظهورها بعد ذلك فى قناة الجزيرة المعادية لمصر، يؤكد أن هناك مخططا ومؤامرة مدفوعة الأجر، وقد أثارت المشكو فى حقها الجدل.
وطلب فى ختام البلاغ، باستدعاء ماجدة خير الله، والتحقيق معها لكشف الممول لها وأهدافها الإجرامية من وراء الإساءة للفنانين، وسبب ظهورها على قناة الجزيرة المعادية للنظام، وتقديمها للمحاكمة الجنائية  
وكانت الناقد ماجدة خيرالله  حلت ضيفة على برنامج «العاشرة مساء» مع وائل الإبراشى للحديث عن هذا الأمر، دخل الممثل أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، فى مداخلة هاتفية ليطلب من ماجدة أن يكون لديها شجاعة الاعتذار عما كتبته وبه إهانة كبيرة لبعض الفنانين.
لكن ماجدة خير الله رفضت الاعتذار إلا بشرط واحد، وهو أن يعتذر الفنانون عن تصرفاتهم التى ترى أنها تسيء لمصر وشعبها، ووقتها هى أيضا ستقدم الاعتذار.
ورفض زكى ما قالته وانسحب من الحوار، مؤكدا أنه سيستمر فى الدفاع عن الفنانين و ملاحقة كل من يسيء لهم.
ونفى أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، كل ما قيل عن زيارة وفد من الفنانين إلى مقر إقامة المنتخب المصرى قائلا «لم نر اللاعبين سوى فى الملعب فقط، مثلنا مثل الجمهور، ولا نعرف الفندق الذى كانوا يقيمون به، أما صورة بوسى شلبى وهى تحمل كعكة عليها صورة لمحمد صلاح، فهذه الصورة التقطت فى مطار القاهرة، فى احد محلات الحلويات التى عرضت هذه التورتة كنموذج».
وأشار أشرف زكى إلى أن الصور المنتشرة لبعض الفنانين مع لاعبى المنتخب هى صور قديمة، وتحدى أى شخص أن يظهر أى صورة لهم مع اللاعبين فى روسيا، مشيرًا إلى عدم سفر الفنانين ماجد المصرى وأمير كرارة إلى روسيا.
ومن جانبه أكد أشرف زكى أن واجبه الدفاع عن حقوق الفنانين الذى يمثلهم ، وانه يثق فى عادلة القضاء المصرى المعهودة دائما وانه حق جميع النجوم الذين تعرضوا لإساءة بالغة سيعود لهم .
كما قال الفنان أحمد بدير أنه يدعم كافة النجوم الذين دعموا المنتخب القومى فى رحلته بكأس العالم، وان مايتردد حول الوفد الفنى عار تماما من الصحة لانهم يعلمون جيدا المسئولية التى يحملها كل منهم فى رحلته لذلك أطالب كافة النجوم فى دعم أصدقائهم لاننا لم ولن نسمح لأى شخص أن يسيء للفنانين الذين قدموا الكثير والكثير لمصر.
كما قالت الفنانة نهال عنبر أن الشائعات ومواقع التواصل الاجتماعى تسببت فى خراب مصر وتوترالعلاقات بين الأصدقاء والزملاء والأهل والأقارب، وأعتقد أنه يجب على الجميع أن يعى جيدا أن الفنانين قدموا الكثير لمصرفلا يجب علينا أن نلقيهم بهذه الألفاظ النابية لاننا لا نستحقها ، وأعتقد أن ما جرى خلال الفترات الماضية من توجيه السباب والإهانة للفنانين والفنانات لن يتكرر مجددا، وعلى المستوى الشخص فانا أدعم أشرف زكى فى البلاغ الذى تقدم به لان ما يحدث حاليا على وما يطلق عنا كفنانين لا يجوز.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه
الأبطال السبعة

Facebook twitter rss