صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رسمياً.. التعليم: لا تعديل فى نموذج إجابة الأحياء للثانوية العامة

26 يونيو 2018



علق الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، على جدل سؤال: «ماذا يحدث عند غياب مجموعات الفوسفات من أنسجة عضلة هيكلية؟» بامتحان الأحياء، الذى أداه طلاب شعبة العلوم الأحد، ضمن امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2017- 2018، مؤكدًا الاعتداد بما ورد فى نموذج الإجابة.
وأوضح حجازى، فى بيان، أمس  الاثنين، أنه فى الصفحة رقم 19 من الكتاب المدرسى لمادة الأحياء المقرر على طلاب الصف الثالث الثانوى، تضمنت ما يحدث عند تناقص جزئيات (ATP) والتى تعتبر مجموعة الفوسفات إحدى مكوناته، ومن خلال ما درسه الطالب فى العام الدراسى الحالى 2017-2018، فإنه على علم بأن الاختصار (ATP)، الذى يُدرس فى الصف الثالث الثانوى هو (أدينوسين ثلاثى الفوسفات) والذى سبق وأن درس الطالب تركيبه فى الصف الثانى الثانوي.
ولفت حجازى إلى أن السؤال يقيس مستويات معرفية عليا فى إدراك العلاقات بين المكونات وأهميتها، والسؤال مخصص له درجة واحدة فى نموذج الإجابة.
وأوضح حجازى، أن الإجابات الموجودة عن هذا السؤال بنموذج الإجابة صحيحة تمامًا ولا تحتاج إلى أى تعديلات، وعليه تقرر التنبيه على جميع مشرفى تقدير مادة الأحياء بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية؛ والاعتداد فى أعمال التقدير بما ورد فى نموذج الإجابة، الذى وضعته الهيئة الفنية واضعو الامتحان وعدم إجراء أى تعديلات به.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss