صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

«المخابز» تنتهى من التصور النهائى لإنتاج رغيف بـ25 قرشًا خلال أيام.. والتموين: لا مساس بالخبز المدعم

26 يونيو 2018



كتب - نشأت حمدى


تعقد الشعبة العامة المخابز اجتماعا موسعا خلال الأيام القليلة المقبلة لوضع التصور النهائى المقترح إنتاج رغيف خبز بـ25 قرشًا لتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين الذين لا يحملون بطاقات تموينية.
وقال عطية حماد نائب رئيس الشعبة العامة  المخابز لـ«روزاليوسف»  أن الرغيف الجديد إذا وافقت الحكومة على إنتاجه سيساهم فى مواجهة جشع بعض أصحاب المخابز الذين يبيعون رغيف الخبز بجنيه كما يمثل عبئا كبيرا على  الأسر غير المستفيدة من منظومة الدعم لا سيما أن هناك أعطالا فى البطاقات تحرم الأسر الفقيرة من الحصول على الخبز المدعم.
وأشار إلى أن هناك خطة حكومية لترشيد الدعم  تقوم على استبعاد أصحاب الدخل المرتفع من بطاقات التموين وفى هذه الحالة لا بد من توفير خبز لهم بأسعار مناسبة.
وأوضح أن تكلفة الإنتاج للرغيف المدعم 100 جرام تتجاوز 60 قرشًا، وندرس مع الحكومة طرح رغيف جديد بـ25 قرشًا لاستهداف المواطنين الذين لا يملكون بطاقات ومن سيخرجون من منظومة الدعم  مؤكدا أن الشعبة بصدد إعداد تصور نهائى متكامل لبدء مناقشته مع الحكومة، مشدداً على أن هذا لا يعنى الثأثير على الرغيف المدعم حالياً، والذى يتم بيعه بسعر 5 قروشًا.
وفى سياق متصل أكد مصدر مسئول بوزارة التموين  أن الوزارة  لم يصل إليها أى مقترح بشأن إنتاج رغيف خبز بـ25 قرشا مؤكدًا أنه لا مساس الرغيف الخبز المدعم.
وأكد المصدر أن وزير التموين أصدر قرارًا منذ أيام للحفاظ على سعر الرغيف المدعم بتحمل الحكومة فارق السولار وتضمن القرار احتساب تكلفة التصنيع والإنتاج للرغيف 16 قرشًا للخبز الطرى، وبالنسبة للخبز الملدن تم تحديد تكلفة التصنيع 17.5 قرش على أن يتم خصم 5 قروش يقوم المواطن بسدادها ويتم وضع باقى قيمة التصنيع لصاحب المخبز فى حسابه البنكى طبقًا للآليات التى يتم محاسبة صاحب المخبز عليها حاليا.
 وتتحمل الحكومة فارق سعر السولار بما يضمن تثبيت سعر الرغيف للمواطن عند 5 قروش، على أن تقوم هيئة السلع التموينية بوضع باقى تكلفة إنتاج الخبز فى الحسابات البنكية لأصحاب المخابز بعد خصم 5 قروش التى يقوم المواطن بسدادها مقابل كل رغيف يحصل عليه من صاحب المخبز.
وأكد الدكتور المصيلحى فى وقت سابق أن الحكومة  تتحمل فارق سعر السولار ينعكس على زيادة قيمة الدعم الذى تتحمله الحكومة لتصل تكلفة الرغيف إلى أكثر من 55 قرشًا فى الرغيف ويتم يوميا إنتاج حوالى 275 مليون رغيف يستفيد منها 80 مليون مواطن مقيدين على البطاقات التموينية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه
«أزارو» مش للبيع

Facebook twitter rss