صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بالعلم تبنى الأمم

25 يونيو 2018



كتب - أحمد إمبابى -  وأحمد قنديل

تهتم الدولة المصرية بمستقبل الأبناء، ساعية إلى تعبيد الطريق للأجيال القادمة، ففى هذا الإطار وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحكومة، لإتمام جميع خطوات تطوير منظومة التعليم على أحدث المعايير العالمية، بما فى ذلك الأبنية التعليمية والأطر المنهجية والبنية الأساسية الإلكترونية، من أجل وضع أساس قوى لمستقبل التعليم فى مصر للأجيال الحالية والقادمة، بحيث لا يحتاج فى المدى المنظور لتعديل أو تغيير على نحو يضمن استقرار المنظومة التعليمية بجميع مكوناتها، بما فى ذلك التعليم الإلكترونى، مع التشديد على الاهتمام بمنظومة القيم لتحقيق مبادئ الانضباط والالتزام.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم؛ والتعليم الفنى، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء عاصم عبد المحسن، مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة للنظم.
السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الاجتماع تناول محاور استراتيجية تطوير التعليم ما قبل الجامعي، القائمة على تطوير المهارات المطلوبة للطالب المصرى فى مراحل التعليم المختلفة، وتحديد عناصر بناء الشخصية المصرية.
وعرض وزير التعليم تقريراً حول الخطوات الرئيسية التى تم اتخاذها لتنفيذ الاستراتيجية باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال التعليم الإلكترونى وتطوير المحتوى الرقمى وتدريب المعلمين، حيث من المخطط بدء التنفيذ خلال العام الدراسى 2018/2019.
وفى هذا الإطار عرض «شوقى» خطوات تطوير منصة للتعليم الإلكترونى وإنشاء بنك مصرى للمعرفة بالتعاون مع عدد من المؤسسات العالمية المتخصصة، فضلاً عن إنشاء مركز لتطوير المناهج والمواد التعليمية بالاستعانة بالخبرات الأجنبية المشهود لها بالكفاءة، وكذلك إنشاء منصة لإدارة مناهج التعليم الرقمي.
«راضى» أوضح أن الاجتماع تناول أيضاً آخر مستجدات مشروع إنشاء المدارس اليابانية، مشيرا إلى أن الوزير قال إنه من المقرر أن يتم تطبيق المعايير اليابانية المتطورة فى العملية التعليمية من خلال بناء 100 مدرسة يابانية جديدة فى مصر، تم إنشاء 45 منها بالفعل، فضلاً عن تطوير 112 مدرسة على نفس المعايير اليابانية، على أن يتم البدء فى قبول الطلبة فى تلك المدارس بداية شهر يوليو المقبل، وفقاً لمعايير محددة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss