صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الثانــوية العامـــة طالبة أسيوط تحاول الانتحار و65 غشاشا حتى الآن

25 يونيو 2018



كتبت - منيرفا سعد - المحافظات ـ علا الحينى - مصطفى عرفة - محمد عيسوى - محمد محروس - محمد جبر

أدى طلاب الثانوية العامة أمس الامتحان فى 3 مواد هى علم النفس والأحياء والديناميكا، فيما استمرت محاولات النصب على الطلاب بامتحانات وهمية يضعها بعض النصابين على مواقع التواصل الاجتماعى قبل بدء الامتحانات الأصلية، حيث قامت بعض مواقع الغش الإلكترونى بنشر امتحان قديم مع تغيير التاريخ، إلا أن الوزارة أعلنت أنه ليس له علاقة بالامتحان الاصلى نهائيا، فيما قامت غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة بغلق 3 صفحات غش على فيس بوك.
واستمر الطلاب الغشاشون فى تصوير ونشر الامتحانات خلال وقت الامتحان نفسه فى الديناميكا وعلم النفس، فى الوقت الذى لم يتم تسجيل أى محاولة غش من طلاب علمى علوم باعتبارها الشعبة الأكثر تميزا وإصرار على التفوق خلال الامتحانات.
وصرح أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم بأنه تم التوصل إلى الطلاب الذين نشروا أجزاءا بسيطة من امتحان الديناميكا وضبطهم فى بنى سويف وكفر الشيخ، حيث قاموا بذلك بعد مرور ٢٠ دقيقة من بدء الامتحان، كما تم ضبط الطلاب الذين نشروا أجزاء من امتحان علم النفس فى أسيوط والجيزة بعد مرور ٢٠ دقيقة.
وعن مستوى الديناميكا أكد الطلاب أن الامتحان سهل، كما جاء امتحان مادة الأحياء سهل ومباشر ومناسب للوقت المحدد، وأكدت غرفة العمليات عدم تلقيها اى شكاوى من الامتحانات، كما أكدت تقارير واضعى الامتحانات عدم وجود أى أخطاء فنية أو مطبعية، ومطابقة الامتحان للمواصفات الفنية للمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.
وخلال مؤتمر صحفى أمس أكد الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة إن إجمالى عدد الطلاب الذين ادوا امتحان الأحياء بلغ 249 ألفًا و608 طلاب وطالبة وبلغ إجمالى عدد طلاب شعبة الرياضيات فى امتحان الديناميكا 108 آلاف و838 طالبا وطالبة، وبلغ إجمالى عدد الطلاب امتحان علم النفس 245 ألفا و386 طالب وطالبة، مشيرا إلى أنه تم ضبط 13 طالبا غشاشين فى امتحانات الأمس ليرتفع أعداد إجمالى الغشاشين حتى الآن إلى ما يقرب من 65 طالبا، تمت إحالتهم جميعا إلى الشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
وعن أوضاع لجان الشغب بسوهاج قال إنه تم تركيب كاميرات مراقبة إضافية فى إحدى لجان الثانوية العامة بسوهاج، وسيتم تفريغ جميع الكاميرات الموجودة فى اللجان لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة الغشاشين، مشيرا إلى أن طالبة تدعى ناريمان اسامة قامت باقاء نفسها من الدور الثالت داخل لجنتها بأسيوط، موضحا أنها طلبت من الملاحظين دخول دورات المياه، ثم ألقت بنفسها من الدور الثالث حيث وقعت فى فناء المدرسة، وتم نقلها بالاسعاف فورا للمستشفى فى أسيوط لوجود اشتباه بكسر فى العمود الفقرى، وحمل حجازى مسئولية مثل هذه الحوادث لأولياء الأمور، حيث يدمرون نفسية أبنائهم بمقارنتهم مع الآخرين.
وأكد حجازى ردا على شكاوى طلاب من مدارس اللغات من أخطاء بامتحان الجبر، ان الامتحان كانت أسئلته واضحة وخالية من الأخطاء، مؤكدًا بدء تصحيح عينة علم النفس، أما عينة التاريخ و الفزياء والتى تعتبر الأقل حتى الان خلال امتحانات هذا العام، كشف حجازى ان نسبة النجاح فى التاريخ  ٨٠.٧٪.. وعدد الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية بالتاريخ ١٦٦ طالبا، وسجلت الفزياء نسبة النجاح ٧٨٪ وحصل ٣٤١ طالبا على الدرجات النهائية، فيما كشف يسرى ساويرس مستشار مواد العلوم بالوزارة أن ما حدث فى الفيزياء ليس تعديل نموذج الاجابة، وانما مراعاة للطلاب، خاصة الذين قرأوا الرموز بطريقة معكوسة ما أدى الى نتائج مختلفة.
وفى المحافظات، تباينت ردود أفعال طلاب شعبة الرياضيات حول امتحان الديناميكا، ما بين الفرح بسهولته وأنه جاء  مباشرا بلا تعقيد، وصعوبة الأسئلة ووصفوها بالطويلة التى تحتاج وقتا إضافيا، فيما عبر طلاب شعبة الأدبى ببنى سويف عن فرحتهم من أسئلة امتحان علم النفس موضحين أن أسئلة الامتحان جاءت من المنهج.
وقد أصيب 3 ملاحظين أثناء توجههم إلى اللجان فى انقلاب سيارة كانت تقلهم قادمة من بنى سويف إلى المنيا، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج كما أصيب 5 طلاب بالثانوية العامة أثناء تأدية الامتحانات لمواد الأحياء بإصابات مختلفة بينهم أزمة قلبية ومغص كلوى وضيق فى التنفس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss