صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

.. وخطة للتوعية باستراتيجية مصر 2030

25 يونيو 2018



من جانبها قالت هالة السعيد إن الوزارة تعمل مع وزارة التنمية المحلية كفريق عمل واحد لتحقيق التنمية الاقتصادية بالمحافظات وتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحسين مستوى معيشة المواطنى، مشيرة إلى أنه تمت زيادة الخطة الاستثمارية نحو 46% على المستوى القومى، كما تمت زيادة الاستثمارات فى المحافظات على مستوى التنمية المحلية بنحو80%.
وأشارت إلى أهمية العمل على تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها، وتطوير ورفع كفاءة الجهاز الإدارى فى جميع قطاعات التعامل مع المواطنين والذى يأتى فى إطار الحرص على تحقيق الشفافية والنزاهة فى الجهاز الحكومى، ومن أجل تقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن.  ويعد محور الشفافية وكفاءة المؤسسات من أهم محاور البعد الاقتصادى فى استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، والذى يسعى إلى وجود جهاز إدارى كفء وفعال يحسن إدارة موارد الدولة ويخضع للمساءلة، ويقدم خدمات متميزة باستخدام أحدث الأساليب، بحسب الوزيرة.
وقالت الوزيرة إنه سيتم خلال الفترة المقبلة التعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات لتنظيم جلسات توعية للمواطنين للتعريف أكثر باستراتيجية مصر 2030.
وذكرت وزيرة التخطيط خلال اللقاء أن المرحلة الثانية من تفعيل المنظومة ستشمل إضافة بعض المميزات الإلكترونية للمواطن مثل السداد الإلكترونى للرسوم المستحقة على الخدمات، وإرسال رسائل البريد الإلكترونى، والرسائل النصية SMS للمواطن. وقالت الوزيرة إنه تم خلال العمل على تطوير دواوين عموم المحافظات والوحدات المحلية أن يتناسب هذا التطوير مع الاحتياجات الحقيقية لتطوير دورات العمل المختلفة، والعمل على إتاحة الخدمات للمواطن من خلال قنوات متعددة مثل تلك المتوفرة على الإنترنت ما يوفر الذهاب إلى أماكن تقديم الخدمات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss