صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

«إجازتك بوطنك» أول منتدى للمصريين المغتربين العائدين للوطن

25 يونيو 2018



كتبت  -  نهى عابدين

تحت شعار «فى إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك»، تنظم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى يوم 28 يوليو القادم، أول منتدى للمصريين المغتربين الذين يقضون إجازتهم فى مصر.
وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن هذا المنتدى يهدف إلى تعزيز ارتباط المصريين بالخارج وأبنائهم بالوطن خاصة الجيل الثانى والثالث، وتفعيل التواصل معهم وذلك من خلال أنشطة متنوعة تساعد على تثقيف المصريين بالخارج سياسيًا ودينيًا واجتماعيًا والمساهمة فى جهود التنمية بالبلاد، وذلك من خلال الترويج لمشروعات بهدف جذب استثمارات المصريين بالخارج للمشاركة مع أبناء الوطن فى مسيرة التنمية.
وأضافت «مكرم» أن المنتدى يستهدف أيضًا مناقشة المشكلات المختلفة التى تواجه هؤلاء المصريين مع الحلول المقترحة حسب رؤيتهم، وكذلك الاستماع إلى أفكارهم ومحاولة تطبيقها مع الجهات المعنية الأخرى.
وقالت وزيرة الهجرة: إنه سيتم دعوة ممثلين عن الوزارت المعنية مثل الدفاع والداخلية والإسكان والاستثمار،مشيرة إلى أن الوزارة قامت بتدشين تطبيق إلكترونى لتسجيل بيانات هؤلاء المصريين الراغبين فى حضور المنتدى، مستهدفة أن يكون ذلك نواة لقاعدة البيانات التى تسعى الوزارة لإنشائها عن المصريين فى الخارج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss