صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

نسرين عكاشة: تعلمت نشرة الأخبار فى «صوت العرب» وقلة الإمكانيات وراء تراجع الإذاعات القديمة

25 يونيو 2018



كتبت - مريم الشريف


استأنفت المذيعة نسرين عكاشة، برنامجها «كلام وسط البلد» والذى تقدمه مع المذيع زياد على على راديو مصر مؤخرا عقب انتهاء إجازة عيد الفطر.
وقالت «عكاشة» لـ«روزاليوسف» إنه لا يوجد تجديد فى البرنامج خلال الفترة المقبلة، ولكنها تحرص على تقديم موضوعات متنوعة لمراعاة أذواق المستمعين المختلفة.
وأضافت «عكاشة» أنها تطمح لتقديم برنامج تليفزيوني، ولكنها ليست من الشخصيات التى تسعى لهذا الأمر، وتابعت قائلة: «التليفزيون بالنسبة لى جه أهلا وسهلا مجاش مفيش مشاكل».
وأوضحت أنها كانت مذيعة أخبار بالأساس فى إذاعة صوت العرب قبل عملها فى راديو مصر، مشيرة  إلى أنها استفادت كثيرا من عملها فى صوت العرب التى تعلمت أصول الإذاعة فيها، خاصة أن المحطة  تعمل على تدريب أى مذيع جديد بشكل رائع من حيث الأداء واللغة والثقافة.
وكشفت عن أنها تدربت على أيدى أساتذة كبار بينهم محمود سلطان، ونهلة حامد، ومصطفى لبيب، وتأثرت بهم كثيرا.
وعن رأيها فى تفوق الإذاعات الجديدة على القديمة، أكدت مقدمه «كلام وسط البلد» أن الإذاعات القديمة محلك سر لأنها لا تُحدث نفسها وفقا لاهتمامات المستمعين، لافتًة إلى أن ذلك خارج عن إراداتهم، لعدم وجود خطة عامة تحكم الإذاعات منذ زمن طويل، فضلا عن عدم وجود إمكانيات مادية جيدة، كما أن اهتمامات المستمعين تتغير من وقت لأخر.
وأشارت إلى  أن الإذاعات الجديدة تركز على اهتمامات المستمعين الحديثة وتعى تطور الزمن والتكنولوجيا لذلك تحدث نفسها باستمرار وتهتم بسرعة الإيقاع وهذا ما يجذب المستمعين إليها.
وكشفت أن انتقالها من مذيعة نشرة أخبار إلى مقدمة برامج اجتماعية جاء بالصدفة، بعد أن أصبح لديها خبرة فى تقديم النشرات جاءتها فرص برامج المنوعات مما أكسبها خبرات عديدة، لافتة إلى أن البرامج أعطتها مساحة أكبر كى تبرز شخصيتها للجمهور وتتقرب منه، وأظهرت قدراتها كمذيعة بشكل أكبر.
ومن ناحية آخرى تحدثت عن نيتها فى متابعة إعادة الأعمال الدرامية التى عُرضت  خلال شهر رمضان، خاصة «عوالم خفية» للفنان عادل إمام، «الرحلة» للفنان باسل الخياط والفنانة ريهام عبد الغفور، و «بالحجم العائلي» للفنان يحيى الفخرانى، لافتة إلى أنها تابعت مسلسل «رسايل» خلال الشهر الكريم، وأعجبها كثيرا.
وعن الأعمال التى شعرت فيها روح والدها الكاتب الكبير أسامه أنور عكاشة، علقت نسرين قائلة: «لا يوجد أحد شبه والدي، ولكن بعض المؤلفين تأسسوا على ما تعلموه من أعمال والدى لكن فى النهاية هم محكومون بالإنتاج، والإعلانات، وبالتالى مطلوب منهم تطويل المسلسل مثلا إلى ثلاثين حلقة حتى لو لم يحتمل هذا الأمر».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان
1.2 مليار دولار لتنفيذ القطار الكهربائى «السلام - العاشر من رمضان»
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter rss