صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الخارجية: نرفض المساس بأمن واستقرار إثيوبيا

24 يونيو 2018



كتبت - حمادة الكحلى وأمانى عزام


أعلن رئيس الوزراء الإثيوبى آبى أحمد، عن مقتل عدة أشخاص فى الانفجار الذى استهدف مؤيديه الذين احتشدوا فى ميدان مسكل بالعاصمة أديس أبابا، وفقًا لما أوردته قناة «سكاى نيوز عربية».
وكانت مصادر إثيوبية، قد ذكرت أن شخصًا حاول اغتيال رئيس الوزراء عن طريق إلقاء قنبلة خلال تواجده أمام حشد من مؤيديه فى العاصمة الإثيوبية.
واعتبر« آبى أحمد»، أن الهجوم عليه محاولة فاشلة من قبل القوى التى لا تريد أن ترى إثيوبيا موحدة.
تجدر الإشارة إلى أن آبى أحمد - البالغ من العمر 42 عامًا - تولى منصب رئيس الوزراء فى شهر أبريل الماضى، وسرعان ما أعلن الإفراج عن عشرات الآلاف من السجناء وفتح الشركات المملوكة للدولة للاستثمار الخاص وتبنى اتفاق سلام مع إريتريا.
فيما أدانت مصر  بأشد العبارات محاولة الاغتيال التى تعرض لها «آبى أحمد» رئيس الوزراء الإثيوبي، رافضة بشكل قاطع أى محاولة للمساس بالأمن والاستقرار فى إثيوبيا الشقيقة.
وتوجهت مصر بخالص العزاء للحكومة والشعب الإثيوبى وذوى الضحايا، متمنية سرعة الشفاء للمصابين، معربة عن ارتياحها لفشل هذه المحاولة الغاشمة وسلامة رئيس الوزراء منها.
وأكدت ثقتها فى قدرة الحكومة الإثيوبية على تحقيق الأمن والاستقرار وسلامة البلاد بما يلبى تطلعات وآمال الشعب الإثيوبى الشقيق، وتشدد على مواصلة العمل مع الجانب الإثيوبى من أجل تحقيق تطلعات الشعبين الشقيقين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأهلى: نعرف كيف نلعب أمام سطيف
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
أخطر 5 فراعنة
هاتوا «السلطان».. الملكى يدرس التعاقد مع ابراهيموفيتش لحل العقم الهجومى
فى دورى الأبطال.. يوفنتوس يتحدى الشياطين على مسرح الأحلام
قبل الطبع
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد

Facebook twitter rss