صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

التضامن: نفحص ملف التبرعات وأوجه إنفاقها بالجمعيات الكبرى والإعلان عنها أول يوليو

24 يونيو 2018



كتب ـ عبدالوكيل أبوالقاسم


بدأت وزارة التضامن بمراجعة وفحص ملف التبرعات وأوجه إنفاقها للجمعيات الكبرى والتى نفذت حملات إعلانية خلال الشهر الكريم وعقبه.
وقالت مصادر مسئولة بالوزارة: إن الوزارة بدأت منذ أواخر شهر رمضان الماضى عمليات المراجعة، موضحة أنه فور الانتهاء من عملية المراجعة سيتم إعلان نتائجها بكل شفافية للرأى العام، وذلك فى مؤتمر صحفى من المزمع عقده خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، مشددا على أن عملية المراجعة لا تشمل جمعية أو مؤسسة بعينها ولكنها تمتد لكل الجمعيات التى نفذت حملات إعلانية كبرى.
وشدد المصدر على دعم الوزارة للدور التنموى الذى تقوم به هذه الجمعيات، كما تقدر إسهاماتها فى تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين خاصة الأولى بالرعاية، إلا أن عملية المراجعة تستهدف توضيح الحقائق للرأى العام، ولن تؤثر على سير العمل فى أى جمعية أو فى المنشآت التابعة لها، كما أنها لن تؤثر على أى خدمات أو أنشطة تقدم للمواطنين، وهدفها هو التأكد من توافق أوجه إنفاق التبرعات مع أوجه الصرف التى يحددها قانون العمل الأهلى.
وأوضح المصدر المسئول أن الوزارة تراجع فى شهر مارس من كل عام جميع إيرادات ومصروفات الجمعيات والمؤسسات للعام المالى المنتهى فى ديسمبر ٢٠١٧ وذلك بالتزامن مع ورود الميزانيات من مجالس الإدارات، مشددا على أنه منذ ثلاث سنوات تتم مراجعة خاصة ومدققة للتبرعات التى ترد فى شهر رمضان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss