صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ميادين الشرف والبطولات

22 يونيو 2018



كتب - الحسين عبدالفتاح

 
أعلنت القوات المسلحة عن تصفية 32 إرهابيا، والقبض على 12 آخرين و84 فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، علاوة على 1099 متسللا يحملون جنسيات مختلفة، ومداهمة 272 وكرا ومخبأ للعناصر الإرهابية.
جاء ذلك استمرارًا لمسيرة القوات المسلحة فى ميادين الكفاح والشرف والتضحية مواصلة حماة الوطن المهام المخططة لتطهير شمال ووسط سيناء من دنس الإرهاب وتعزيز قدرات التأمين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، حيث أسفرت العمليات على مدار الأيام الماضية عن قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 21 هدفا بقطاع العمليات بشمال سيناء، وتدمير عربتين محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الغربية.
وقال المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب تامر الرفاعى فى البيان 24، أنه عثر بحوزة الإرهابيين على عدد من الأسلحة الآلية والقناصة وكمية من الذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية ومواد إعاشة بنطاق شمال ووسط سيناء.
وأضاف أنه تم اكتشاف وتدمير مخزن يحتوى على كميات من الذخائر ومخلفات الحروب، وضبط سيارة غرب نفق الشهيد أحمد حمدى بداخلها 40 جوالا يحتوى على كميات من قطع غيار الدراجات النارية والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، وضبط سيارتين شرق القناة إحداهما محملة على ونش عثر بداخلها على 20 كيلو بانجو، والأخرى بداخلها 466 لفافة بانجو.
وأوضح أن العمليات أسفرت عن ضبط 9 عناصر تكفيرية شديدة الخطورة و84 فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، فضلا عن اكتشاف وتفكيك وتفجير 14 عبوة ناسفة تمت زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات، فضلا عن مداهمة وتدمير 272 وكرا ومخبأ عثر بداخلها على كمية من الذخائر ومواد الإعاشة والعبوات الناسفة ومواد شديدة الانفجار وأجهزة حواسب ومعدات تصوير وعدد من الملابس العسكرية والمبالغ المالية وأجهزة اتصال لاسلكية وبعض الكتب التى تدعو إلى الفكر التكفيرى، وتدمير 28 مزرعة بانجو.
وأشار إلى أن قوات حرس الحدود تمكنت من القبض على 1099 متسللا يحملون جنسيات مختلفة، وضبط 5 سيارات دفع رباعى وبندقية آلية وقناصة و242500 قرص مخدر وكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية.
لتتواصل مسيرة الوطن بجهود رجال أشداء يحملون على عاتقهم التخلص من الإرهاب الأسود ومتمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss