صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الدولة تحذر المتلاعبين بأسعار الوقود: السجن أو الغرامة فى انتظاركم

22 يونيو 2018



 كتب - حسن أبوخزيم وبشير عبدالرءوف
المحافظات -إلهام رفعت -  أسامة فؤاد - إيهاب عمر - محمد جبر 

 

واصل محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، جولاته فى المواقف المختلفة لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة والتزام السائقين بها، فيما شدد على مدير عام مواقف الأقاليم اللواء منيب العزب، بضرورة نشر لوحات توضيحية كبيرة على أرصفة الموقف موضحاً بها تعريفة الركوب الجديدة.
وخلال الجولة التقى السائقون الذين طالبوه بتوفير أماكن انتظار لهم كاستراحة قبل استئناف الرحلات، ووعدهم المحافظ بدراسة تخصيص مساحات أكبر لهم لاستيعاب الزيادة فى أعداد السيارات، ووجه باتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال السائقين المخالفين لتعريفة الركوب المحددة.
مشيراً إلى أن عدد المخالفات التى تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها بلغ نحو 34 مخالفة ما بين زيادة فى التعريفة وتجزئة المسافة، مشددا على وجود «استيكر» التعريفة الجديدة على الزجاج الأمامى والخلفى لجميع السيارات ووجود الأرقام الخاصة بالشكاوى، والإبلاغ عن المخالفات فى أماكن ظاهرة بالمواقف.
من جانبه أكد المدير التنفيذى لمشروع النقل الجماعى بالقاهرة، اللواء.عمرو جمجوم،أنه بناء على تعليمات المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة،قامت عدة حملات أسفرت عن ضبط 3 حالات بميدان عبد المنعم رياض لمخالفة الأجرة المقررة.
وفى سياق متصل أعلن الدالى أنه تم الاتفاق مع رابطة تجار سوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة 6 أكتوبر على تحديد قائمة أسعار استرشادية للخضر والفاكهة المتداولة بالسوق،وذلك فى ضوء القرارات الأخيرة بزيادة أسعار المنتجات البترولية وتأثيرها المباشر على الأسعار داخل وخارج السوق.
كما ضبطت إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة عدد553 أسطوانة بوتاجاز منزلى وتجارى لدى عدد من المستودعات،وذلك قبل بيعها بالسوق السوداء بأسعار مبالغ فيها لتحقيق أرباح غير شرعية، مستغلين فى ذلك قرار زيادة أسعار المنتجات البترولية.
وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة: إنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية تجاه المستودعات المخالفة وتحرير محاضر أمن دولة طوارئ لها، كما تم ضبط 37 ألف لتر سولار قبل طرحها بالسوق السوداء لدى محطة وقود بالصف، وتمت إحالة مسئوليها للنيابة العامة.
وأكد أن أجهزة التفتيش بمديرية ومباحث التموين تكثف حالياً حملاتها على الأسواق العامة ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود لضبط أى مخالفات، مشيرا إلى أن القضايا التى تم ضبطها شملت مستودع بالوراق جمع 348 أسطوانة بوتاجاز منزلى وضبط 59 أسطوانة داخل سيارة نقل و146 أسطوانة منزلى لدى مستودع بوراق العرب.  
ويأتي هذا فيما واصلت مديريات الأمن بمختلف المحافظات حملاتها على المواقف لضبط المخالفين ، والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة للركوب،وفى أسيوط شدد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على الالتزام بتسعيرة إسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية والتى تم الموافقة عليها.
وقال المحافظ: إنه لاتهاون مع كل من تسول له نفسه التلاعب بالمواد البترولية أو الإتجار بها فى السوق السوداء وتوقيع أقصى عقوبة على المخالفين مصدرًا تعليماته المباشرة الى رؤساء المراكز والأحياء ومدير مديرية التموين والمرور ومباحث المرور بتكثيف الحملات المفاجئة على مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود بمختلف القرى والنجوع والتأكد من التزامهم بالأسعار المقررة.
وفى الإسكندرية تمكنت الحملة من ضبط5000لترسولار مدعم فى مخزن قبل بيعها بالسوق السوداء ، كما استمرت الحملات المفاجئة على مختلف مواقف الميكروباصات،وفى الغربية شن ضباط مباحث المرور حملات مكثفة لتشديد الرقابية على حركة نقل الركاب للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة والوقوف على مدى التزام سائقى السرفيس والتاكسى بالتسعيرة الجديدة.
وتلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية إخطارًا من العميد أشرف مرسى مدير مباحث المرور بأن الحملات أسفرت عن ضبط 5 حالات تقاضى أجرة أزيد من المقررة قانونيا،و٢٢ سيارة ملاكى تعمل بالأجر المتفق عليه مخالفة بذلك لشروط التراخيص وتم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة للتحقيق.
وفى الدقهلية قاد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، حملة على سيارات التاكسي والسرفيس بشوارع وميادين المنصورة،وتم سحب رخصة 12 تاكسي عداد وإيقاف تراخيصهم لعدم تشغيل العداد،وعدم التزامهم ومحاولة ابتزاز المواطنين واستغلال حاجتهم بطلب أجرة زيادة عن التعريفة المقررة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss