صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الجامعة الأمريكية توفر طاقة بـ7 ملايين جنيه

10 يناير 2013



أكد المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة أهمية ترشيد الاستهلاك في الكهرباء وضرورة تنفيذ البرامج التي أعدت لهذا الهدف.. وقال: خلال الاجتماع الذي عقده مع قيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر أمس: إن استهلاك الكهرباء لأغراض الإنارة العامة يمثل نحو 6% من إجمالي الطاقة المستهلكة علي مستوي الجمهورية وقطاع الكهرباء ينفذ حاليا خطة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية لترشيد الإنارة في الشوارع بنسبة 50%.

وأضاف أن الخطة الجديدة تتضمن تركيب لوحات أوتوماتيكية تقوم بتشغيل عامود وعامود بالتناوب دون التأثير علي شدة الإضاءة ومراعاة أمن وأمان المواطن والمنشآت.

وفي نفس السياق أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة نجاحها في تخفيض استخدام الطاقة بنسبة 21.7٪ في السنة المالية 2012، وهو ما يتجاوز هدف الـ20٪، وهي النسبة التي حددها الفريق التابع لمشروع توفير وكفاءة الطاقة والموارد العام الماضي، مما نتج عنه توفير أكثر من 1.1 مليون دولار (ما يقرب من 7 ملايين جنيه). ويأتي هذا التوفير، الذي سيتم تطبيقه لمدة ثلاث سنوات للحد من استهلاك الطاقة بنسبة الثلث من السنة المالية 2011 إلي السنة المالية 2014، نتيجة لتفعيل حلول مبتكرة في حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة.

تأتي معظم الطاقة التي يتم توفيرها من تحسين كفاءة نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في الجامعة. يقول مارك راوك، منسق برنامج الاستدامة: «بدأنا بهذا النظام لأنه الأكثر استهلاكًا للطاقة». بلغ نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء خلال السنة المالية 2011، بمبني القاهرة الجديدة 70% من استهلاك الطاقة في الجامعة - 50% لتكييف الهواء و20% للتدفئة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
مصر تخاطب العالم
بانوراما تحت القبة
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف

Facebook twitter rss